سعر ومواصفات ساعة ريلمي باند Realme Band
ساعة Realme هو سوار متصل تم إصداره رسميًا في يونيو 2020. مزود بشاشة مستطيلة مقاس 0.96 بوصة ، يقيس معدل ضربات القلب وجودة النوم ويذكر المستخدم بالترطيب وأداء التمارين . تتمتع بطاريتها البالغة 90 مللي أمبير في الساعة باستقلالية قصوى تبلغ 10 أيام ، ويمكن إعادة شحنها بدون كابل USB (منفذ مدمج مباشرة في السوار) نستعرض معكم احدث الساعات الذكية علي موقع موبي ستارز .

مقدمة ساعة ريلمي باند Realme Band

بعد مواجهة Xiaomi في سوق الهواتف الذكية ، تهاجم Realme الآن سوق الأساور المتصلة باستخدام Realme Band. إذا كان هذا السوار يغري بقيمته مقابل المال ، فما قيمة استخدامه؟ هذا ما سنراه في هذه المراجعة .


بعد إطلاقها وسط ضجة كبيرة في العام الماضي ، ثم إعطاء دفعة في بداية عام 2020 ، تسعى الشركة المصنعة الصينية Realme ، من نفس مجموعة OnePlus و Oppo ، الآن لتنويع. أطلقت الشركة المصنعة سماعات رأس وساعة متصلة وأيضًا سوار Realme Band . الهدف واضح: التخلص من Xiaomi في قطاع الأجهزة المتصلة منخفضة التكلفة.
سعر ومواصفات ساعة ريلمي باند Realme Band

شاشة ساعة ريلمي باند Realme Band

للوهلة الأولى ، فإن Realme Band عبارة عن سوار متصل كلاسيكي إلى حد ما لا يقسم تصميمه بشكل خاص على Xiaomi Mi Band 5 أو Honor Band 5 . وبالتالي سنجد حزامًا بلاستيكيًا على كل جانب من جوانب الوحدة الرئيسية مع الشاشة وأجهزة الاستشعار المختلفة. ومع ذلك ، سرعان ما أدرك أن السوار قابل للإزالة في الواقع. عن طريق سحبها بقوة كافية من كل جانب ، يمكن إزالتها من المستشعر. عملي لتغيير الألوان ، مع العلم أن Realme يقدم ثلاثة ألوان: الأسود والأصفر والأخضر.


المستشعر نفسه متحفظ تمامًا على المعصم ، ويساعده التنسيق الدائري للشاشة. ومع ذلك ، فمن خلال النظر إلى العرض ، نصل إلى خيبات الأمل الأولى. في الواقع ، إذا كانت Realme Band تدمج بالفعل شاشة ملونة قطرها 0.96 بوصة ، فإنها تعرض فقط تعريف 80 × 160 بكسل. يكفي أن نقول أنه يمكننا التمييز بين وحدات البكسل الفردية بشكل جيد للغاية. كنا نقدر وجود تعريف أعلى.


بالمناسبة ، حتى على خصائص العرض ، فإن Realme Band مخيبة للآمال للغاية. إنها في الواقع ليست شاشة Oled. نتيجة لذلك ، ستكون البيكسلات السوداء مضاءة من الخلف بالفعل. وبالتالي ، يكون التباين منخفضًا جدًا ، مما يميل إلى استخدام المزيد من الطاقة عند الرجوع إلى المعلومات الموجودة على معصمك. من حيث السطوع أيضًا ، فإن Realme Band لا تصنع العجائب. عندما تريد التحقق من الوقت أو عدد الخطوات التي تم إجراؤها في منتصف اليوم ، مع سماء زرقاء كبيرة ، ستواجه صعوبة في تمييز البيانات المعروضة على الشاشة. هذا أمر مؤسف للغاية لأنه لا يمكن تحديد السطوع التلقائي. يمكنك فقط تغيير إضاءة الشاشة في إعدادات التطبيق ، والتي سنعود إليها لاحقًا.


مصدر قلق آخر للشاشة ، وليس أقلها ، أنه مدمج منخفضًا جدًا في السوار. في الواقع ، على الرغم من أن سطح Realme Band مستدير ، إلا أن الشاشة ليست مسطحة ، وهي مسطحة. لذلك ، قامت Realme بدمج حواف سوداء على إطار السطح ، فوق الشاشة. بمجرد أن لا ننظر بشكل مثالي أمام الشاشة ، قد يتم إعاقة الرؤية بواسطة هذه الأشرطة السوداء. أخيرًا ، لاحظ أن شاشة Realme Band ليست باللمس. يتم التنقل في الواقع فقط باستخدام الزر الافتراضي ، المشار إليه بدائرة صغيرة أسفل الشاشة.


بشكل عام ، يظل سوار Realme سوارًا ممتعًا إلى حد ما للاستخدام ، والذي يمكن نسيانه بسهولة على معصمك بوزن 20 جرامًا ، وشهادة IP68 ، وحجمه 19.6 × 11.9 × 240 ملم . ومع ذلك ، كنا نقدر شاشة ذات جودة أفضل ، خاصة وأن المنافسة في بعض الأحيان أفضل بكثير بنفس السعر.
سعر ومواصفات ساعة ريلمي باند Realme Band

ميزات بسيطة ولكنها أساسية في ساعة ريلمي باند Realme Band

يعمل Realme Band باستخدام تطبيقه المخصص ، المسمى Realme Link. بمجرد توصيل السوار بهاتفك الذكي ، يمكنك العثور عليه في التطبيق واكتشاف عدد كبير من الإعدادات والقياسات.


هذا هو المكان الذي ستجد فيه ، على سبيل المثال ، عدد الخطوات التي تم اتخاذها خلال اليوم ، وكذلك وقت نومك ، ومعدل ضربات قلبك أو سجلات تدريبك. سيسمح لك التطبيق قبل كل شيء بالإشارة إلى المعلمات التي تريد تطبيقها على Realme Band. يمكنك تكوينه بحيث يذكرك بتردد معين لشرب الماء أو النهوض ، يمكنك تغيير تردد قياس معدل ضربات القلب - تكوينه افتراضيًا كل خمس دقائق ، اختر الاستيقاظ معصم لتشغيل الشاشة أو إعداد منبه بالاهتزاز أو ضبط سطوع الشاشة تلقائيًا.


يجب القول أن كل هذه الميزات المدمجة مباشرة في التطبيق مفيدة للغاية لأن السوار نفسه لا يسمح بأي تعديل. يعد التنقل داخل شاشة Realme Band أساسيًا للغاية ، مع إمكانية التمرير عبر الوظائف المختلفة ، عن طريق الضغط على الزر الافتراضي ، أو تحديد خيار ، مع الاستمرار في الضغط بإصبعك. كما رأينا سابقًا ، الشاشة ليست حساسة للمس ، وبزر واحد ، لا يمكن الاختيار من بين العديد من الخيارات التي سيتم عرضها على الشاشة.


بناءً على الشاشة التي تريد تنشيطها بالضغط بإصبعك على الزر ، ستفتح وظائف مختلفة. على سبيل المثال ، على شاشة السباق ، ستبدأ في تسجيل جلستك. في حالة الطقس ، يمكنك رؤية توقعات الطقس لمدة يومين. سوف تبدأ التسجيل على معدل ضربات القلب. فيما يتعلق بالأنشطة ، إذا كان بإمكان Realme Band متابعة تسعة أنشطة مختلفة ، فيمكن عرض ثلاثة فقط على الشاشة. لذلك سوف تحتاج إلى اختيار الأشخاص الذين من المرجح أن تمارسهم.


أخيرًا ، النقطة المهمة الأخيرة ، سيسمح لك Realme Band بتلقي إشعاراتك على معصمك ، سواء كانت مكالمات صوتية أو رسائل نصية قصيرة أو حتى إشعارات من تطبيقات أخرى لتكوينها مرة أخرى في غضون تطبيق Realme Link.


بشكل عام ، يحق لنا بالتالي الحصول على سوار بسيط جدًا وأساسي جدًا ، ولكنه مكتمل إلى حد ما فيما يقدمه من حيث الوظيفة. كنا نرغب في مزيد من البساطة في التنقل ، ربما باستخدام الأزرار المادية أو شاشة اللمس ، ولكن ما يقدمه Realme Band ، يعمل بشكل جيد أو تقريبًا. في الواقع ، يعرض السوار المعلومات باللغتين الإنجليزية والفرنسية للأسف غير متوفرة. في حين أن معظم البيانات واضحة ، إلا أنه من العار نفسه على العلامة التجارية التي تريد الآن شن هجوم على الأسواق الأوروبية.
سعر ومواصفات ساعة ريلمي باند Realme Band

مراقبة الأنشطة غير الموثوقة في ساعة ريلمي باند Realme Band

لمراقبة النشاط ، كما رأينا ، سيكون بإمكان Realme Band قياس عدد الخطوات المتخذة خلال اليوم على أساس يومي. كما هو الحال دائمًا ، من الصعب تقييم موثوقية هذا النوع من أجهزة الاستشعار. لذلك سيكون من الأفضل أخذ هذا القياس كنقطة مقارنة على مدى عدة أيام وليس كرقم مطلق. من خلال هذا العدد من الخطوات ، سيكون التطبيق قادرًا على تحديد السعرات الحرارية التي تم إنفاقها ، وكذلك تحديد المسافة المقطوعة والتمرين الفعلي المقاس بالدقائق.


سيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى مراقبة معدل ضربات قلبك على مدار اليوم ، وكذلك نومك ، والذي ينقسم بين مراحل النوم العميق ومراحل النوم الخفيف ومراحل النشاط. ومع ذلك ، على الرغم من أن الأساور يمكن أن تكون تقريبية في هذا النوع من القياس ، إلا أن Realme Band تعمل بشكل جيد ويتمكن بشكل فعال من تحديد وقت النوم ومتى استيقظت.


ومع ذلك ، فإن قياس التدريب هو أكثر ما يميز سوار Realme. لاحظ أولاً أن السوار يدعم تسع رياضات: اليوجا والجري والدوران والكريكيت والمشي واللياقة البدنية والمشي لمسافات طويلة والتسلق وركوب الدراجات. كنا نقدر المزيد من النشاط ، مثل السباحة ، التي تمارس في أكثر من لعبة الكريكيت ، ولكن هذا يفسر من خلال الهدف الرئيسي لشركة Realme: السوق الهندي.


القلق في مراقبة هذه الأنشطة يأتي في الواقع من تقريب القياسات. بينما ذهبت للركض لجلسة مع السوار وهاتفي الذكي مع تطبيق تتبع Runkeeper GPS ، كان لدي قياسات مختلفة تمامًا بين الجهازين. قام الهاتف الذكي الأكثر دقة بقياس مسافة 5.00 كيلومترات لمدة 38 دقيقة مع حرق 475 سعرة حرارية. بلغ قياس السوار 6،244 خطوة ، وتم تحويله إلى 7.44 كيلومترات وحرق 396 سعرة حرارية. يكفي أن أقول إنه بالنسبة لهذا النوع من التمارين ، لدي ثقة أكبر في الهاتف الذكي وتتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص به ، وهو أكثر دقة من حيث قياس المسافة


كما أوضحت سابقًا ، فإن قياس عدد الخطوات ليس مرجعًا ، ولكنه سيعمل بشكل أساسي كمؤشر من رحلة إلى أخرى. وفوق كل شيء ، فإن الاهتمام الرئيسي للسوار في هذا السياق ليس قياس المسافة - حتى لو كان من الواضح أننا نقدر المزيد من الموثوقية - ولكن قياس معدل ضربات القلب. في تطبيق Realme Link ، يمكنني العثور على معدل ضربات القلب ومعرفة المدة التي أمضيتها في العتبة أو اللاهوائية أو الاحماء.


بشكل عام ، لن يكون سوار Realme هو الأكثر موثوقية من الأساور المتصلة. لا يزال لديه ميزة تسجيل الجلسات بالإضافة إلى معدل ضربات القلب. ومع ذلك ، من السيئ جدًا أن القياسات ، ولا سيما التحويل بين عدد الخطوات والمسافة ، ليست أكثر موثوقية.
سعر ومواصفات ساعة ريلمي باند Realme Band

بطارية ساعة ريلمي باند Realme Band

لسوارها المتصل ، قامت Realme بدمج بطارية 90 مللي أمبير في الساعة. يسمح ذلك ، وفقًا للشركة المصنعة ، باستخدام السوار لمدة 10 أيام متتالية قبل الاضطرار إلى إعادة شحنه ، لمدة 7 إلى 10 أيام في حالة استخدام مستشعر معدل ضربات القلب.


ومع ذلك ، في الواقع ، سيستمر السوار لمدة ستة أيام فقط قبل أن ينخفض ​​إلى أقل من 10٪ من البطارية. أسفل هذا الغطاء ، يستمر الجهاز بالفعل في تسجيل نشاطك البدني ، لكن الشاشة تقدم فقط رسالة تدعوك لإعادة شحن البطارية.


للشحن ، لا توفر Realme كبلًا أو محولًا. في الواقع ، كل ما عليك فعله هو إزالة السوار الموجود أعلى المستشعر لاكتشاف مقبس USB ذكر والذي سيتعين عليك بعد ذلك إدخاله في جهاز كمبيوتر أو شاحن هاتف ذكي. بدءًا من استقلالية تبلغ 8٪ ، تمكنت من الانتقال إلى 91٪ في ساعة واحدة ، ثم إلى 100٪ في ساعة و 27.
سعر ومواصفات ساعة ريلمي باند Realme Band
بشكل عام ، على الرغم من أن القياسات أقل من تلك التي تم الإعلان عنها بواسطة Realme ، فإن عمر البطارية كافٍ في معظم الحالات ، ولن يسمح لك الشحن السريع نسبيًا بتركها كثيرًا.

سعر ساعة ريلمي باند Realme Band

يتوفر Realme Band بالفعل بسعر 24.99 يورو. وهي متوفرة بثلاثة ألوان: الأصفر والأخضر والأسود.
سعر ومواصفات ساعة ريلمي باند Realme Band

الحكم النهائي ساعة ريلمي باند Realme Band

تتميز Realme Band بسعرها العدواني بشكل خاص ، حتى أنها أقل من أحدث الأساور المتصلة من Xiaomi أو Honor. ومع ذلك ، بالنسبة لكل شيء آخر ، فإن نموذج Realme يعمل بشكل أقل من منافسيه.


إذا كان التصميم نفسه لطيفًا إلى حد ما ، مع السوار القابل للإزالة على وجه الخصوص لشحن السوار مباشرةً باستخدام مقبس USB المدمج ، فلا يمكن قول الشيء نفسه عن الشاشة. قليل التعريف ، كما أنه يفتقر بشدة إلى الضوء الذي يمكن رؤيته في ضوء الشمس المباشر. كما نأسف لعدم وجود ميزة اللمس والملاحة والتي قد تكون معقدة في بعض الأحيان.
سعر ومواصفات ساعة ريلمي باند Realme Band

إنه بالكاد أفضل من ناحية القياس. يميل Realme Band إلى المبالغة في تقدير المسافة المقطوعة مقارنة بتطبيق تتبع GPS. كما أن الرياضات المتكاملة قليلة العدد ولا تتوافق بالضرورة مع الأنشطة التي تمارس في فرنسا. أخيرًا ، يمكن أن يكون نقص الترجمة أيضًا حاجزًا للبعض.


كما رأينا ، فإن Realme Band تعوضها بسعرها القوي ، ولكن أيضًا بفضل وظائف التطبيق. تذكير بالترطيب أو الأنشطة ، والتنبيه ، وإدارة الأوجه وإدارة الإخطارات كلها تجعل من الممكن الاستفادة من Realme Band. فقط ، في حدود خمسة يورو ، يكون Xiaomi Mi Band 4 أفضل في جميع النقاط تقريبًا.

مميزات ساعة ريلمي باند Realme Band

  1. سعر معقول
  2. بطارية ممتازة
  3. وظائف عديدة في التطبيق

عيوب ساعة ريلمي باند Realme Band

  1. الشاشة قاتمة للغاية
  2. لا يوجد شاشة تعمل باللمس
  3. تقدير ضعيف للمسافات المقطوعة
  4. عدد قليل جدًا من الرياضات