سعر ومواصفات هاتف Samsung Galaxy A42 5G | وما هي مميزات وعيوب سامسونج جلاكسي اي 42

هاتف Samsung Galaxy A42 5G
المواصفات العامة للهاتف
المعالجQualcomm SM7225 Snapdragon 750 5G
الرامات6 - 4 - 8 جيجا
التخزين128 جيجا
الشاشة6.6 بوصة
الكاميرا48 ميجابيكسل ، f / 1.8 ، (واسعة) ، 1 / ​​2.0 "، 0.8 ميكرومتر ، PDAF 8 ميجابيكسل ، f / 2.2 ، 123 درجة (فائقة السرعة) 5 ميجابيكسل ، f / 2.4 ، (ماكرو) 5 ميجابيكسل ، f / 2.4 ، ( عمق)
البطاريةLi-Po 5000 مللي أمبير
السعر العالمي437 دولار
تم الإعلان عن هاتف Galaxy A42 من سامسونج في 2 سبتمبر 2020 ، وهو نطاق متوسط ​​يتميز بتوافقه مع شبكات 5G. تبلغ شاشته OLED 6.6 بوصة وبها 4 كاميرات في الخلف.

مقدمة هاتف Samsung Galaxy A42 5G


من خلال Galaxy A42 5G ، تريد Samsung الترويج لشبكة 5G في شريحة النطاق المتوسط.في بداية شهر سبتمبر ، قدمت العلامة التجارية الكورية Samsung الخطوط العريضة أول هاتف ذكي متوسط ​​المدى متوافق مع 5G: Galaxy A42 5G. تم الكشف عن جميع مواصفاتها الفنية في الأسابيع التي تلت إعلانها. قبل أن يصبح متاحًا رسميًا في 25 نوفمبر مقابل 379 يورو.


بعد نشر معيار الهاتف المحمول الجديد لأول مرة على عروضها المتطورة ، تسعى الشركة الرائدة في الصناعة هنا إلى جعله متاحًا على الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة. مثل Realme و X50 5G ، والتي تعتبر واحدة من منافسيها الرئيسيين في الوقت الحالي مع OnePlus North.


من حيث التصميم ، يتميز Samsung Galaxy A42 5G عن البقية بعنصر ملفت للنظر: ظهره. تتميز واجهتها الخلفية بتدرج من الرمادي يتكون من أربعة ألوان ، من الأغمق إلى الأفتح من الأعلى. في الفكرة ، لماذا لا. في الواقع ، النتيجة ليست استثنائية ، على الأقل مع لون الهاتف الذكي المقدم لنا.
هاتف Samsung Galaxy A42 5G
في الأسود أو الأبيض المنشوري ، يمكن أن تؤتي هذه المجازفة ثمارها. دعونا نحاول نفس الشيء لتحية لمسة الأصالة هذه التي تحاول هنا تقديم خط جمالي بعيد عن المسار المطروق. لا يزال الجهاز في الخلف يضم وحدة مربعة ذات حواف مستديرة ، حيث يتم وضع أربعة مستشعرات للصور. يظهر اللون الرمادي الداكن على ظهره أيضًا: النتيجة ليست جذابة للغاية.


مصنوع من البلاستيك ، لا يظهر الغطاء الخلفي في الواقع متطورًا ، أو حتى متوسط ​​المدى ، ويلتقط الكثير من بصمات الأصابع. بعد القليل من التلاعبات ، تكثر. من جانبها ، الواجهة أكثر كلاسيكية: حدود سميكة إلى حد ما (باستثناء الذقن) ، وشاشة مسطحة وشق على شكل قطرة ماء (كما في Galaxy A41) ، والتي أجدها كبيرة جدًا بالنسبة لي المذاق.


على الجانب الأيمن ، تضغط أزرار الصوت على زر الطاقة (الذي يقع تحت الإبهام). يتم دعوة فتحة بطاقة SIM المزدوجة وبطاقة microSD (توسيع التخزين حتى 1 تيرابايت) على الحافة اليسرى ، عندما تستوعب الحافة السفلية مقبس 3.5 ملم ، ومخرج USB-C والوحيدة وشبكة مكبر صوت فريدة.


طوله 164.4 مم وعرضه 75.8 مم وسمكه 8.6 مم ، يُعد Galaxy A42 5G هاتفًا ذكيًا كبيرًا جدًا عند وضعه في راحة يدك. على الرغم من ظهره البلاستيكي ، لا يزال الوزن يصل إلى 193 جرامًا (تلعب بطارية 5000 مللي أمبير دورًا هنا). لا تذكر الورقة الفنية المتوفرة على الموقع الرسمي أي زجاج واقي ضد الماء أو زجاج Gorilla Glass. لذلك احذر من الماء والصدمات والخدوش.

شاشة ممتعة للغاية كل يوم


بالنسبة لجهاز Galaxy A42 5G ، اختارت Samsung لوحة Super AMOLED مقاس 6.6 بوصة (مقابل 6.1 بوصة في Galaxy A41) مع تعريف 1600 × 720 بكسل (HD +) ودقة 265 بكسل في البوصة. كنا نفضل بالضرورة Full HD + على الأقل ، ولكن لا يزال يتعين علينا أن نكون راضين عن تقنية عرض OLED التي تجلب معها تباينات لا حصر لها.
هاتف Samsung Galaxy A42 5G
عند السطوع الأقصى ، تكون 518 شمعة / متر مربع أقل من متوسط ​​شاشات OLED - بشكل عام 650 شمعة / متر مربع - على الرغم من أنني لم أواجه أي مشاكل في إمكانية القراءة على أساس يومي. في الوضع الساطع ، تكون درجة حرارته 7012 كلفن ، وبالتالي تميل قليلاً نحو اللون الأزرق. في الوضع القياسي ، تقترب 6700 كلفن من درجة الحرارة المثالية البالغة 6500 كلفن ، بناءً على الحسابات التي أجراها المسبار وبرنامج العرض العمودي Calman Ultimate.


إذا كنت ترغب في الحفاظ على الوضع الحيوي والاقتراب قدر الإمكان من التوازن المثالي ، فما عليك سوى إضافة القليل من اللون الأحمر. يوفر الهاتف أيضًا تنوعًا ممتازًا للألوان ، نظرًا لأن مساحة ألوان sRGB مغطاة بنسبة 202 ٪ ، في حين أن المساحة الأكبر وبالتالي الأكثر صعوبة في إدارة DCI-P3 مغطاة بنسبة 136 ٪. هذه درجة ممتازة لهاتف ذكي في هذا النطاق.


متوسط ​​Delta E على DCI-P3 هو 5.22 ، وهي نتيجة بعيدة كل البعد عن المعيار القياسي وهو الرقم 3. بمعنى آخر ، دقة اللون ليست كاملة. محترم. هذا محسوس كثيرًا باللونين الأحمر والأخضر. أخيرًا ، نأسف لمعدل التحديث البالغ 60 هرتز ، عندما يقدم منافسا Realme X50 5G و OnePlus Nord واحدًا من 120 هرتز (ولكن مع لوحة LCD) و 90 هرتز ، على التوالي.

كفاءة One UI 2.5


يأتي Galaxy A42 5G مزودًا بواجهة برمجية One UI 2.5 ، تعمل بنظام Android 10 ، وسوف تستفيد من One UI 3.0 (استنادًا إلى Android 11) خلال شهر أبريل أو مايو 2021. وقد أثبتت واجهة مستخدم واحدة بالفعل قيمتها مرارًا وتكرارًا ، ويقدم واحدة من أشهر الواجهات بين المستهلكين.
هاتف Samsung Galaxy A42 5G
يعد الوضع الداكن الأصلي فعالًا للغاية بفضل لوحة AMOLED التي تقوم بإيقاف تشغيل البكسل لتقديم لون أسود نقي وعميق ، في حين أن تخصيص الواجهة شامل للغاية من أجل بناء تجربة برمجية وفقًا لتفضيلاتك. من الواضح أن التنقل بالإيماءات (اثنان للاختيار من بينها) مطلوب ، في حين أن لوحة الإشعارات شاملة للغاية كالعادة.


عند تشغيل Galaxy A42 5G لأول مرة ، ستصادف العديد من التطبيقات المثبتة مسبقًا: Samsung Pay ، و Spotify ، ومجموعة Google (Chrome ، و Gmail ، و Maps ، و YouTube ، و Drive ، و YouTube Music ، و Photos ، و Duo) أو حتى LinkedIn ، يمكنك إلغاء تثبيتها جميعًا. من ناحية أخرى ، لا يمكن إزالة Game Launcher و Netflix نهائيًا من الهاتف.


بشكل افتراضي ، يستخدم الجهاز Samsung Internet كتطبيق الملاحة. ومع ذلك ، يمكنك التبديل إلى Google Chrome عبر الإعدادات. هذه بعض الفوضى مع عدد كبير من علامات التبويب وعلامات التبويب الفرعية. لحسن الحظ ، يوفر شريط البحث وصولاً سهلاً إلى ميزات محددة.
هاتف Samsung Galaxy A42 5G
يعتبر عيب البرنامج الرئيسي في الهواتف الذكية متوسطة المدى من سامسونج ، مستشعر بصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة فعالاً بالتأكيد ، ولكنه يستحق مرة أخرى المزيد من السرعة عند فتحه. يمكنك دائمًا اللجوء إلى التعرف على الوجه ثنائي الأبعاد ، والذي يكون سريع الاستجابة للغاية إن لم يكن آمنًا جدًا مقارنة بالأنظمة ثلاثية الأبعاد.


لن تواجه مشكلة في مشاهدة المحتوى عالي الدقة على منصات SVOD مثل Netflix و Disney + ، نظرًا لأن الجهاز يدعم Widevine DRM في المستوى L1 (الأعلى). هناك بعض المشكلات المتعلقة بتطبيق الكاميرا ، والتي سنغطيها أدناه.

كاميرا هاتف Samsung Galaxy A42 5G


لم تقطع Samsung نصف الطريق بالنسبة لهاتفها Galaxy A42 5G مع ما مجموعه أربعة مستشعرات خلفية ، أي أكثر من Galaxy A41. قبل ذلك ، تم تثبيت كاميرا واحدة فقط. هل أدوات التصوير الفوتوغرافي هذه مشروعة ومقنعة؟ الرد.

  • كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل (f / 1.8)
  • كاميرا 8 ميجابكسل (f / 2.2)
  • كاميرا عمق 5 ميجابكسل (f / 2.4)
  • كاميرا ماكرو 5 ميجابكسل (f / 2.4)
  • كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل (f / 2.2).

أولاً ، دعنا نحاول التركيز على التطبيق نفسه. هذا الأخير يخضع لبعض التباطؤ غير السار على أساس يومي. حدث أن ضغطت على علامة التبويب "فيديو" أو "لقطة فردية" أو "المزيد" عدة مرات للوصول إلى وضع معين أو خيارات إضافية. المحاولة الأولى لم تدفعني إلى الخيارات المذكورة. مزعج.


احرص أيضًا على عدم "اقتحام" هدف بالضغط على زر الغالق عدة مرات متتالية: الهاتف غير قادر على القيام بهذه المهمة. بمجرد التقاط صورة ، يستغرق أحيانًا بعض الوقت لعرضها في الدائرة الموجودة أسفل يسار الواجهة. تم العثور على وضع 48 ميجابكسل في علامة التبويب 3: 4 وليس في "المزيد" بدون سبب واضح. مشكلة مريحة في رأيي.


دعنا نبدأ العمل: جهاز الاستشعار الرئيسي. تم التقاط الصور أدناه بدون محسِّن المشهد ، ولكن مع تمكين وضع HDR. بشكل عام ، يقدم الجهاز درجة جيدة عندما تكون الظروف مناسبة ، مع إدارة الديناميكيات الشاملة تحت السيطرة.


أنا أحب معالجتها اللونية ، والتي اتضح أنها وفية نسبيًا للواقع على الرغم من أن الصور متناقضة قليلاً في بعض الأحيان. من المعروف أن شركة Samsung ترفع مستوى تشبع هواتفها: جالكسي A42 مخول لها ، لكن لا يتم إساءة استخدامها أيضًا. مستوى التفاصيل صحيح تمامًا.


لا يستفيد الهاتف من أي تقريب بصري: فالتكبير الرقمي 2x سيفي بالغرض ، ولكن بعد ذلك ، توقع لقطات رديئة الجودة.

شركة SAMSUNG LETS MEDIATEK للحصول على معالج QUALCOMM


اتخذت شركة Samsung منعطفًا جذريًا من جيل إلى الجيل التالي. إذا دعت المجموعة الكورية MediaTek وشريحة Helio P65 الخاصة بها لتصميم Galaxy A41 ، فإن الوضع مختلف تمامًا بالنسبة لهاتف Galaxy A42 5G. الشركة الرائدة في السوق في مجال الهواتف الذكية تعتمد على Qualcomm ومعالج 750G (خلف S730) الذي تم تقديمه في سبتمبر 2020.


لذلك ، تم تجهيز SoC بمودم X52 لـ 5G ، ولكن أيضًا وقبل كل شيء موجه نحو الألعاب بفضل زيادة الأداء الخام مقارنة بالجيل السابق. كيف يتصرف الجهاز المحمول في الحياة الواقعية؟ بشكل عام ، التجربة جيدة ، ولكنها ليست مثالية أيضًا. تذكر أننا نتعامل هنا مع هاتف متوسط ​​المدى ، وليس هاتفًا رائدًا متغلبًا.


لم ألاحظ أي بطء أثناء تصفح الإنترنت أو النقر على لوحة المفاتيح ، وهي نقطة جيدة. ومع ذلك ، فإن فتح أحد التطبيقات كان يستحق المزيد من السرعة: أحيانًا ما أجده وقتًا طويلاً عند بدء التشغيل. كما أدى إجراء التمرير لأسفل (لا ، إنه ليس كوكتيلًا) على تطبيق L’Equipe إلى حدوث بعض التباطؤ الطفيف. بشكل عام ، كان من الجيد أن يكون لديك المزيد من السيولة. على المدى الطويل ، يصبح الأمر محبطًا.


مع هذه الشريحة المصممة للألعاب ، كان علينا أن نسرع ​​إلى Fortnite لنرى ما هو موجود بالفعل في المعدة. عنوان Epic Games هي لعبة ثلاثية الأبعاد جشعة للغاية قد تأخذ بعضًا من بعض الهواتف متوسطة المدى. بالنسبة إلى Galaxy A42 5G ، النتائج مختلطة.


تقتصر جودة الرسومات على المقياس "المتوسط" ، ويؤدي دفع الدقة ثلاثية الأبعاد إلى الحد الأقصى (100٪) إلى حدوث انخفاض كبير في معدل الإطارات في الثانية. أثناء القتال ، تؤثر الكمون الصغيرة على قدرتك على التحرك والتصويب بشكل صحيح. إنها "قابلة للعب" ، لكن من الواضح أنها ليست الأفضل.


من خلال خفض الدقة ثلاثية الأبعاد إلى الحد الأدنى (46٪) ، تتحسن النتيجة بشكل طفيف ، لكن الشاشة لا محالة تلسع العين فيما يتعلق بالرسومات فائقة البكسل. انها ليست مثالية. لذلك تفضل الألعاب الجشعة قليلاً من Fortnite ، مثل بيننا للعب دون أي خلل معين.

بطارية هاتف Samsung Galaxy A42 5G


بفضل بطاريته الكبيرة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، فإن Galaxy A42 5G لديه الكثير ليأتي من حيث الاستقلالية. لا تتردد Samsung في تسليط الضوء على هذه النقطة ، وهي محقة في ذلك. استغرق الأمر مني 24 ساعة للتراجع من 97 إلى 4٪ مع الاستخدام المكثف: 5 ساعات من YouTube ، و 1 h30 من Netflix ، و 50 دقيقة من Fortnite (بما في ذلك التحديث) ، والمعايير الجشعة ، وتصفح الإنترنت ، و Messenger و الصور مع برامج المعالجة اللاحقة.
هاتف Samsung Galaxy A42 5G
خسرت جلسة Fornite لمدة 20 دقيقة "فقط" 5٪ ، وهي نتيجة جيدة جدًا. باختصار ، مع الاستخدام الكلاسيكي والمختلط ، سيرافقك الهاتف دون أي مشكلة لمدة يوم ونصف ، أو حتى يومين إذا كنت تستخدمه باعتدال. في هذه النقطة ، قام العملاق الكوري بعمل جيد.


عندما يتعلق الأمر بالشحن ، لا تنخدع بالكلمات "الشحن السريع 15 وات" المكتوبة على ورقة المنتج الرسمية. نظرًا لأن الأمر استغرق أكثر من ساعتين قليلاً للصعود من 4 إلى 100٪. هذا وقت طويل ، تتطلب بطارية 5000 مللي أمبير. انتظر 30 دقيقة لتصل إلى 30٪ و 23 دقيقة إضافية لتتجاوز 50٪ ، أي ما يقرب من ساعة. يتم الانتهاء من 4 إلى 80٪ في 1h27.


المفاجأة السيئة الأخرى هي الكابل ، وهو قصير جدًا مقارنة بالمتوسط: 73.5 سم ، حسب حساباتي. كان من المستحيل بالنسبة لي أن أضع الهاتف على طاولة غرفة المعيشة الخاصة بي على الرغم من وجود قطاع الكهرباء في مكان قريب. لا شيء سيئ للغاية ، لكن دعنا نلاحظ كل شيء على حاله.

هاتف Samsung Galaxy A42 5G بخدمة جديدة


كما يوحي الاسم ، فإن Galaxy A42 متوافق مع المعيار الجديد للهاتف المحمول ، الذي أطلق عليه اسم 5G. لذلك يمكنه الاستفادة من العروض التي نشرها المشغلون الفرنسيون Orange و Bouygues Telecom و SFR و Free ، على الرغم من عدم تغطية فرنسا بالكامل - لا تزال مدينة باريس مستبعدة ، على سبيل المثال (اعتبارًا من 18 ديسمبر 2020) .


يتوافق طراز Samsung هذا مع نطاقات تردد 5G التالية: n1 (2100 ميجا هرتز) ، n3 (1800 ميجا هرتز) ، n5 (850 ميجا هرتز) ، n7 (2600 ميجا هرتز) ، n8 (900 ميجا هرتز) ، n28 (700 ميجا هرتز) ، n40 (2300 ميجا هرتز) ، n41 (2500 ميجا هرتز) و n78 (3500 ميجا هرتز). هذا الأخير هو أيضًا المستخدم في فرنسا (مع n28 و n1 ، مشترك مع 4G). يمكنك أيضًا الاعتماد على جميع نطاقات تردد 4G .
هاتف Samsung Galaxy A42 5G
يستفيد Galaxy A42 من بطاقة SIM مزدوجة إذا كنت ترغب في استخدامه كمحطة طرفية احترافية ، ولكن أيضًا بطاقة MicroSD لتوسيع مساحة التخزين حتى 1 تيرابايت. وتمهد شريحة NFC ، العملية دائمًا ، الطريق للدفع بدون تلامس وتذاكر النقل غير المادية. أضف إلى ذلك التوافق مع Wi-Fi 5 (802.11 a / b / g / n / ac) و Bluetooth 5.0 وتحديد الموقع الجغرافي عن طريق أقمار GPS و Glonass و Beidou و Galileo.


تجربة الهاتف مقنعة. يتم التقاط تلوث الضوضاء الخارجية بسرعة ثم مسحه ويظل صوتك واضحًا تمامًا ، على الرغم من أنه مضغوط قليلاً. باختصار ، هذا الهاتف الذكي يلبي تمامًا ما تم تصميمه في الأصل من أجله. لقد لاحظت أخيرًا عدم وجود أخطاء في نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

سعر هاتف Samsung Galaxy A42 5G


يتوفر Samsung Galaxy A42 5G على الموقع الرسمي للعلامة التجارية بالسعر الموصى به البالغ 379 يورو بألوان Prism Gray و Prism Black و Prism White. يتوفر خيار تخزين داخلي واحد فقط: 128 جيجا بايت ، 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يتم بيع الجهاز المحمول مقابل بضع عشرات من اليوروهات في عدة مواقع تجارية.

تصميم هاتف Samsung Galaxy A42 5G


لحظة من الحيرة داخل فرق التصميم في Samsung. من المؤكد أن هاتف Galaxy A42 5G أصلي ، ولكن بأي ثمن؟ على ظهره ، ظلال رمادية مزينة بتأثير مربع تؤذي العيون. حدود الواجهة الخلفية على مستوى الدخول. يزداد حجم الهاتف الذكي أيضًا ، 6.6 بوصة مقابل 6.1 بوصات في A41: لماذا؟ الشكل القديم ناشدنا. وزنه يدغدغ 200 جرام. يوفر المقبس وشريحتي SIM وفتحة MicroSD الأثاث.

شاشة هاتف Samsung Galaxy A42 5G


تعرف Samsung كيف تعتني بشاشاتها ، وهذا يظهر. توفر لوحة OLED تباينات لا حصر لها ونطاق ألوان واسع جدًا. أقل بقليل ، سيظل السطوع يلبي احتياجاتك في معظم الظروف. من ناحية أخرى ، نأسف للعودة إلى تعريف HD - مقابل Full HD على Galaxy A41 - غير وثيق الصلة بشاشة 6.6 بوصة. بالنسبة لهاتف ذكي يقترب من 400 دولار ، كان من الأفضل أيضًا استخدام معدل تحديث 90 هرتز.

البرمجيات هاتف Samsung Galaxy A42 5G


توفر واجهة برنامج One UI 2.5 درجة ممتازة من التخصيص. في هذه المرحلة ، لا يكاد يكون هناك أي شكوى ، باستثناء تكاثر علامات التبويب وعلامات التبويب الفرعية في الإعدادات. العيب الرئيسي في الجيل السابق ، تم تحسين مستشعر بصمات الأصابع ، لكنه يستحق المزيد من الاستجابة. كما يتم وضعها في مستوى منخفض جدًا على الشاشة ، لكن هذا ليس باهظًا.

كاميرات هاتف Samsung Galaxy A42 5G


يقدم Galaxy A42 5G لقطات مقنعة في ظروف جيدة مع إدارة جيدة للنطاقات الديناميكية. في البيئة الليلية ، يفعل ذلك بشرف. دع الوضع الليلي و 48 ميجابكسل غير ضروري ، في حين أن الزاوية فائقة الاتساع تعمل بشكل جيد. يعمل مستشعر الماكرو بشكل جيد ، ولكن هل سيتم استخدامه بشكل يومي؟ هناك عدد كبير جدًا من أجهزة الاستشعار تقتل أجهزة الاستشعار.

معالج هاتف Samsung Galaxy A42 5G


وضعت سامسونج أنظارها على Qualcomm وشريحة Snapdragon 750G لضمان أداء هاتف Galaxy A42 5G. معالج مصمم من أجل 5G ، وكذلك الألعاب. ومع ذلك ، ننصحك بعدم المغامرة بدخول Fortnite خوفًا من الغضب بسبب الكمون. بشكل يومي ، يشعر ببعض البطء المزعج ، عندما يعاني تطبيق الكاميرا من تباطؤ مزعج بصراحة.
هاتف Samsung Galaxy A42 5G

بطارية هاتف Samsung Galaxy A42 5G


هذا هو المجال الوحيد الذي يتفوق فيه Galaxy A42 5G: عمر بطارية يصل إلى يوم ونصف ، حتى يومين في الاستخدام المعتدل بفضل بطاريته الكبيرة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة. باختصار: من الواضح أن هذا الهاتف الذكي لن يخذلك في منتصف فترة ما بعد الظهر. ومع ذلك ، فإن الشاحن بقوة 15 واط غير كافٍ لتقديم شحن سريع: اترك شعرة أكثر من ساعتين لتتسلق من 4 إلى 100٪. طويل جدا.

الحكم النهائي هاتف Samsung Galaxy A42 5G


الانطباع بأن Samsung قد قدمت تضحيات لجلب 5G إلى هاتف ذكي متوسط ​​المدى. بالمقارنة مع سابقتها ، فإن Galaxy A42 5G أكبر وأكثر فرضًا (على الرغم من أننا قدرنا تنسيق A41) لاستيعاب بطارية جميلة 5000 مللي أمبير قادرة على تقديم استقلالية ممتازة. ولكن أيضًا وقبل كل شيء أن تكون قادرًا على تلبية استهلاك 5G المعروف بضخ بطارية الهواتف.


لتجنب ملاحظة مالحة للغاية ، عاد العملاق الكوري أيضًا من خلال اختيار تعريف HD ضيق جدًا على لوحة بحجم 6.6 بوصة. ولكن لإقناع المستهلكين ، تستخدم الشركة ستارة دخان تسمى "مستشعر الصور الرباعي". لما لا. تعمل الزاوية فائقة الاتساع والمستشعر الرئيسي بشكل جيد ، لكن الباقي لا يقل عن كونه استثنائيًا. للتصميم لكل رايه: لكن الظهر برأيي فاشل والهاتف رخيص في متناول اليد. ناهيك عن متوسط ​​الأداء.


لا داعي للذعر ، فإن Galaxy A42 5G له أيضًا مزايا. بين شاشة OLED الممتازة وواجهة البرامج الشائعة ، تظل التجربة ممتعة على أساس يومي ، على الرغم من بعض التأخيرات التي لوحظت هنا وهناك. سوف يرضي المستشعر الرئيسي أيضًا أقرانك ، في حين أن الاتصال الكامل إلى حد ما سيوفر لك إمكانيات مثيرة للاهتمام للتخزين والأجهزة السلكية.


ومع ذلك ، فإن سعره يستحق المراجعة لأسفل: 379 يورو ، وهو مكلف للغاية مقارنة بمنافسه Realme X50 5G. ناهيك عن مدير النطاق المتوسط ​​المتوافق مع 5G و OnePlus North ونسبة الجودة / السعر الممتازة.

مميزات هاتف Samsung Galaxy A42 5G

  1. شاشة OLED
  2. One UI 2.5 ودرجة التخصيص الخاصة به
  3. جهاز استشعار رئيسي جيد
  4. بطارية ممتازة
  5. (5G ، مقبس 3.5 ملم ، ثنائي الشريحة ، MicroSD)

عيوب هاتف Samsung Galaxy A42 5G

  1. تصميم مشكوك فيه (الظهر قبيح)
  2. العودة إلى تعريف HD
  3. وضع 48 ميجابكسل والوضع الليلي غير ضروريين
  4. يجب تحسين الأداء
  5. الشحن بطيء جدًا

فيديو مراجعة هاتف Samsung Galaxy A42 5G



مواصفات عامة للجوال
اسمسامسونج جلاكسي اي 42
تاريخ الاصدار2020، سبتمبر 02
الحالةمتوفر
الاصدار الاحدثSamsung Galaxy S20 FE 4G
الاصدار الاقدمSamsung Galaxy S20 FE 5G
متوفرسوق - نون - جوميا - امازون

التصميم
النوعطولي
الابعاد164.4 × 75.9 × 8.6 ملم
الوزن193 جرام
واتر برولا

الشاشة
نوع الشاشةسوبر اموليد
الحجم6.6 بوصة
دقة الشاشة1080 × 2400 بكسل
عدد الالوان في البيكسل16 مليون
كثافة البيكسل399 بكسل
اللمسنعم دعم اللمس المتعدد
مميزاتمتعدد اللمس

الهاردوير
وحدة المعالجة المركزية
Qualcomm SM7225 Snapdragon 750 5G
GPUادرينو 619
الرام6 - 4 - 8 جيجا
الذاكرة الداخلية128 جيجا
فتحة لبطاقة ذاكرةmicroSDXC (يستخدم فتحة SIM مشتركة)
المستشعراتالبصمة (تحت الشاشة ، بصري) ، التسارع ، الدوران ، القرب ، البوصلة ، البارومتر

السوفت وير
نطام التشغيلAndroid 10
واجهة المستخدمOne UI 2.5

الكاميرا
الكاميرا الخلفية48 ميجابيكسل ، f / 1.8 ، (واسعة) ، 1 / ​​2.0 "، 0.8 ميكرومتر ، PDAF 8 ميجابيكسل ، f / 2.2 ، 123 درجة (فائقة السرعة) 5 ميجابيكسل ، f / 2.4 ، (ماكرو) 5 ميجابيكسل ، f / 2.4 ، ( عمق) (عمق)
الصورة2160 بكسل
الفيديو1080p@30fps
المميزاتفلاش LED مزدوج ، HDR ، بانوراما
الكاميرا الامامية20 ميجابيكسل ، f / 2.2 ، (واسعة)

الاتصال سيم
SIMنانو سيم
Dual SIMشريحتين Nano-SIM (الاثنين في وضع الاستعداد)

الاتصال
Wi-fiWi-Fi 802.11 a / b / g / n / ac / ax ، ثنائي الموجات ، Wi-Fi Direct ، نقطة فعالة
USB2.0 ، موصل Type-C 1.0 القابل للانعكاس ، USB On-The-Go
GPSنعم ، مع نظام A-GPS مزدوج النطاق و GLONASS و BDS و GALILEO و QZSS و NavIC
NFCYes
الشحن اللاسلكيno
جاك سماعة الرأسYes

البطارية
السعة والنوعLi-Po 5000 مللي أمبير + شحن سريع
امكانية الازالةلا

الميديا
Video Playbackنعم
Video Outنعم
FM Radioغير محدد
Ring Tonesنعم
Loudspeakerنعم
Handsfreeنعم

اسعار الهاتف في جميع الدول
السعر العالمي بالدولار437
سعر الهاتف في مصر بالجنيه6823
سعر الجوال في السعودية بالريال1638
سعر الهاتف في الامارات بالدرهم1604