كيفية استهلاك بيانات أقل علي تطبيق Netflix على Android ؟

كيفية استهلاك بيانات أقل علي تطبيق Netflix على Android ؟
لجعل المشاهدة أقل استهلاكا للبيانات ، طورت Netflix للتو برنامج ترميز جديد: AV1. على Android ، يستخدم أقل من غيغابايت من ذي قبل.ربما لاحظت أن مشاهدة محتوى Netflix يستهلك الكثير من البيانات ، وتصل بسرعة إلى نهاية خطة هاتفك عندما تكون على شبكة 3G. لذلك طالب المستخدمون بحل من منصة البث من أجل استهلاك بيانات أقل.


بعد ملاحظة المشكلة ، أعلنت Netflix قبل بضع سنوات أنها ستشارك مع Amazon و Google و Intel لإيجاد حل. كان الهدف هو تطوير برنامج ترميز جديد خالٍ من حقوق الملكية يعمل على Android لتلبية احتياجات المستخدمين الساخطين. في عام 2018 ، كشفت هذه الشركات التقنية عن نتائج عملها مع برنامج ترميز AV1 الجديد ، مما وفر 30٪ من البيانات المستخدمة لمشاهدة مقاطع الفيديو على Netflix ، والتي تكون بشكل عام في 4K HDR. اليوم ، تقدم الشركة برنامج الترميز هذا على العديد من العناوين ، للمستخدمين الذين قاموا بفحص وظيفة "حفظ البيانات".

برنامج ترميز مفيد للعديد من مشغلات التكنولوجيا


سيتم أيضًا استخدام برنامج ترميز AV1 بواسطة لاعبين تقنيين آخرين ، لأنه يمكن استخدامه دون دفع الإتاوات . الاتحاد الذي يقف وراء هذا الابتكار هو Alliance for Open Media ، والذي يضم منذ عام 2016 Amazon و Google و Intel و Microsoft و Netflix بالإضافة إلى شركات أمريكية أخرى. كان وصول Apple في عام 2018 بمثابة تغيير في قواعد اللعبة ، حيث لم تكن أجهزتها متوافقة مع معيار VP9. هذا هو السبب في أننا لا نستطيع مشاهدة مقاطع فيديو 4K على Apple TV على سبيل المثال.

Netflix تستثمر 20 مليار دولار في المحتوى في عام 2020


ومع ذلك ، لا يزال برنامج ترميز AV1 في مهده. أولاً وقبل كل شيء ، يقتصر على أولئك الذين سيتحققون من وظيفة "حفظ البيانات". بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي تنشيط برنامج الترميز (على سبيل المثال على Youtube) إلى إصدار تحذير يوضح أن البث يتطلب معالجًا قويًا. هذا يثبت أن استخدام برنامج الترميز هذا غير متاح للجميع بعد.