سعر ومواصفات ساعة Apple Watch SE | وما هي مميزات وعيوب ابل ووتش اس اي

سعر ومواصفات ساعة Apple Watch SE
Apple Watch SE هي ساعة متصلة أعلنت عنها Apple في 15 سبتمبر 2020. وهي تقدم نفس تنسيق ونفس الشاشة مثل Apple Watch Series 6 ، مع معالج أقل كفاءة إلى حد ما وبدون مستشعر ECG أو معدل الأكسجين في الدم.


بالإضافة إلى Watch Series 6 الراقية ، فكرت Apple في الميزانية الأكثر تشددًا وألغيت Watch SE. ساعة متصلة تشبه ابن عمها ، والتي تشترك معها في معظم إمكانياتها. لكن كان عليها تقديم تنازلات بشأن السلطة والإمكانيات لتقديم نفسها لأكبر عدد. رهان رابح لشركة آبل؟


كشفت شركة آبل عن جهاز iPhone SE لخفض أسعار هواتفها الذكية المتطورة من خلال تقديم قوة أحدث الموديلات في هيكل قديم. إن Watch SE هي الوصفة المعاكسة ، ولكن بنفس الروح. لجعل نفسها في متناول أكبر عدد ممكن من الأشخاص ، تعتمد ساعة Apple المتصلة على تصميم متطابق والإمكانيات الأساسية لنماذج أكثر كفاءة ، ولكن بسعر مخفض بسبب عدم وجود وظائف رئيسية.


بالتأكيد ، لن يخيب جهاز استشعار ECG و Oximeter الكثير من المستخدمين. لم نلاحظ غيابهم على الإطلاق أثناء اختباراتنا. لقد فاتنا عدم وجود شاشة Always-On التي اعتدنا عليها. ولكن هذا أيضًا هو التناقض الكامل لهذا المنتج. وبسعر مناسب أكثر ، فهي الهدية المثالية للميزانيات المحدودة ، الأصغر سنًا ، ولكن أيضًا لمن يحتاجون إلى جهاز الجيب الصحي (أو جهاز المعصم في هذه الحالة) لطمأنة أنفسهم وأحبائهم. نحن نفكر بشكل خاص في كبار السن الذين قد يكونون عرضة لمشاكل القلب والذين سيكون لديهم جهاز قادر على اكتشاف أدنى خلل مع السماح ، بفضل وظائفه الداخلية ، بالاتصال بسرعة بأحبائهم في حالة السقوط ، عدم الراحة ، إلخ. لكن Watch SE لم يتم تصميمها بهذه الطريقة. يكاد يكون عارًا على شركة مثل Apple التي جعلت الصحة أحد خيولها. هناك أيضا تذهب الامتيازات.
سعر ومواصفات ساعة Apple Watch SE
تظل الحقيقة أن Apple Watch SE ذات قيمة ممتازة مقابل المال لمنتج Apple. مقابل 130 يورو أقل من Series 6 ، لدينا الجودة ، وخطورة تجربة المستخدم ، والحد الأقصى من الوظائف العملية لأكبر عدد. كان عليك تقديم تضحيات لخفض الفاتورة. ليس هناك شك في أن الكثيرين سيجدون حساباتهم هناك. بالنسبة للآخرين ، تعتبر Apple Watch Series 6 "بديلاً" ممتازًا ، فهي في الحقيقة أغلى ثمناً قليلاً ... أو Series 3 أقل تكلفة ، لكنها أقل تجهيزًا بكثير.


تم إطلاق Apple Watch Series SE بالتوازي مع Apple Watch Series 6 ، ويتم تقديمها كوظيفة مخفضة للوصول إلى النقطة وبالتالي تقليل الفاتورة أيضًا عند الوصول. هل قدمت Apple الكثير من التنازلات وتخلت عن مفهومها الأصلي لتعرض نفسها على أكبر عدد ممكن من الناس؟ حكمنا بعد مبادلة نموذجنا الراقي ضد أخته الصغيرة لعدة أسابيع.


تعتبر Watch SE عضوًا مهمًا في عائلة الساعات المتصلة من Apple. لم تعطها الشركة الكاليفورنية نظرة مختلفة. إنها تأخذ ذلك من Watch Series 5 و Series 6 مع إمكانية الاختيار بين علبة مقاس 40 أو 44 مم بتنسيق مربع رمزي. لها نفس أبعاد Series 6 بالضبط (علبة 40 مم: ارتفاع 39.8 مم × عرض 34.4 مم × سماكة 10.7 مم) وهي أقل سمكًا بقليل من Series 3 (11.4 مم). حتى وزن العلبة مطابق بين Watch SE و Series 6 (30.5 جم بدون الحزام). تقريبا منظار حقيقي!


ساعة SE متوفرة فقط بألمنيوم ذهبي أو فضي أو رمادي فلكي. لم تختر Apple حافظة ذات ألوان حمراء أو زرقاء جديدة. كان من الأفضل لساعة تريد أيضًا أن تكون أكثر مرحًا وشبابًا. لا توجد أيضًا خيارات للساعات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو التيتانيوم والتي تكون عمومًا أكثر تكلفة وأقل استجابة لفكرة Watch SE ذات الأسعار المعقولة.


لا يزال Digital Crown (القرص الدوار الجانبي) موجودًا ، جنبًا إلى جنب مع شقوق مكبرات الصوت على الجانب الأيسر والميكروفون على اليمين. يستخدم القرص لعرض التطبيقات المختلفة المخزنة على الساعة (فسيفساء أو قائمة) ، للتنقل بسهولة في القوائم ، لتشغيل Siri بضغطة طويلة. يظهر الزر الموجود في الأسفل مباشرة رصيف التطبيقات المفضلة (ضغطة واحدة) أو Apple Pay والمحفظة إذا كنت قد قمت بتكوينها (اضغط مرتين). الضغط لفترة طويلة سيسمح لك بإيقاف تشغيل الساعة ، والوصول إلى بطاقتك الصحية مع جميع المعلومات المتعلقة بك ، أو حتى وظيفة مكالمة الطوارئ التي هي اختصار لرقم حددته في حالة حدوث مشكلة.

سعر ومواصفات ساعة Apple Watch SE
ومع ذلك ، يمكنك ملاحظة الفرق بين Watch SE و Watch Series 6 من خلال قلبهما. إن المصابيح الحمراء والخضراء الموجودة على الجزء الخلفي البلوري من الأخير غائبة في الواقع عن الأولى التي تجاوزت مستشعر تخطيط القلب لتخطيط القلب ومقياس التأكسج لمعرفة أكسجة الدم. سنعود إلى هذا لاحقًا ، لكن كان من الضروري تقديم تنازلات لخفض الفاتورة. لا يزال مقاومًا للغطس في الماء حتى عمق 50 مترًا ويمكنك استخدامه لأنشطة السباحة.


البقايا كلها ذات جودة ممتازة ولم يتم تقديم أي تنازل في النهاية. لدينا هنا منتج عالي الجودة من Apple يشبه سابقاتها. ويمكنك ربطه بجميع أحزمة ساعات Apple الأخرى ، من الواضح بنفس الأحجام المتوافقة.


لاحظ أنه ، مثل السلسلة 6 ، فقدت السلسلة SE محول التيار المتردد في الطريق. سيكون لديك فقط كابل الشحن في الصندوق. و الفارق الأول بين النموذجين: هنا، لا التفاف الأنيق في نسيج جلدي لحالة الساعات المتصلة. إنه محمي بغطاء بلاستيكي قابل للتمزق ستضعه في سلة المهملات بمجرد إزالته. الاقتصاد والاقتصاد .


توفر Apple Watch SE حجمين للشاشة (40 و 44 ملم). هذه شاشة Oled Retina تشغل مساحة أكبر بنسبة 30٪ من Watch Series 3 القديمة التي لا تزال معروضة للبيع. لقد تم بالفعل تحسين الحدود مقارنة بالأجيال الأولى. هناك دائمًا حواف مستديرة تتبع محيط العلبة.


شاشة مشابهة لتلك الموجودة في Series 5 و Series 6 أو تقريبًا. إنه ساطع (تم الإعلان عن 1000 شمعة في المتر المربع) ، لكن Watch SE لم ترث تقنية Always-On من أحدث الموديلات. يسمح لك هذا بالحصول على الشاشة دائمًا تحت الأنف إذا رغبت في ذلك وشاشة تنتقل إلى وضع الاستعداد عندما تكون غير نشطة. كما أنه يضبط معدل تحديث العرض بناءً على استخدامك ونشاطك (إذا قمت بتشغيل ، فستحتاج إلى الشاشة بشكل متكرر أكثر من الراحة أو في الليل لتتبع النوم).
سعر ومواصفات ساعة Apple Watch SE
لذلك سيكون من الضروري الضغط على إيماءة معصمه لإيقاظ الشاشة من وضع السكون وإعادة تنشيط الشاشة السوداء. خيار من المفترض أن يحافظ على البطارية التي هي نفسها الموجودة في السلسلة 5 وليس السلسلة 6. كما يتيح هذا الاختيار إمكانية الحد من سعر الساعة من خلال التخلص من العناصر باهظة الثمن.


اعتدت على التكنولوجيا في طراز سابق ، ربما كان هذا هو الشيء الذي فاتني أكثر. لقد فقدت عادة الاضطرار إلى إبراز حركة معصمي (لا شيء مفرط أيضًا!) لعرض الاتصال الهاتفي أو إلقاء نظرة خاطفة على نتائجي في النشاط الرياضي الكامل. لكن لم يكن لدي مشكلة مع طرازات Apple Watch المبكرة. عندما اعتدت عليها بالفعل أدركت أنني أفتقدها. لكن هذا لا يعاقب على الساعة واستخدامها.

الرياضة فوق كل شيء في ساعة Apple Watch SE


Apple Watch SE ليست استثناءً من القاعدة التي وضعتها ساعات Apple المتصلة. رفاهيتك هي في صميم استخدامها ، في جميع الأشكال الممكنة ، سواء لأنشطتك الرياضية أو صحتك أو إدارتك الشخصية متصلة عبر المكالمات التي يمكنك إجراؤها أو إجراؤها بفضل الميكروفون ومكبرات الصوت الموجودة على متن الطائرة ، الرسائل وتذكيرات المواعيد ورسائل البريد الإلكتروني التي يمكن قراءتها على المعصم والدفع المتكامل ... يمكن استخدام Apple Watch SE في جميع المهام اليومية ، مما يجعل جميع مجالات حياتك أسهل. من المفترض أن تكون حليفًا رئيسيًا ، وبمجرد تكوينها بشكل صحيح وفقًا لاحتياجاتك ، سيتم تكييفها تمامًا.
سعر ومواصفات ساعة Apple Watch SE
يتم تمكين كل هذا من خلال العديد من المستشعرات التي تضمها (مقياس التسارع ، الجيروسكوب ، نظام تحديد المواقع العالمي ، البوصلة ، مقياس الارتفاع الآن نشط بشكل دائم ، إلخ). لذلك فهي مجهزة جيدًا مثل Series 6 ، مع آخر التحديثات لأجهزة الاستشعار مثل الارتفاع في الوقت الفعلي مع الأخذ في الاعتبار والتي ستكون مفيدة لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وحركاتك ونشاطك ، سواء كنت في الداخل أو في الهواء الطلق.


إذا كنت رياضيًا ، ستتيح لك Watch SE تتبع نشاطك بشكل كامل كما هو الحال في ساعات Apple الأخرى بفضل كل هذه المستشعرات. يمكنك تتبع نشاطك الرياضي عبر العديد من الرياضات التي يتم أخذها في الاعتبار ، في الداخل والخارج ، داخل الماء أو خارجه (مقاومة للماء حتى 50 مترًا) ، مع أو بدون ملحقات (دراجة ، تدريب متقطع ، كارديو ، المشي ، الجري ، اليوغا ، الرقص ، والتجديف ، وتنس الريشة ، وكرة السلة ، والبيلاتس ، وما إلى ذلك). سيقدر المتنزهون والمتزلجين على حد سواء وأي شخص نشط على ارتفاع الدقة الإضافية التي يوفرها مقياس الارتفاع الجديد الذي يدور باستمرار.

الصحة في ساعة Apple Watch SE


هذا هو المكان الذي تركت فيه شركة Apple مساحة ومزايا لسلسلة 6. وهنا ، يوجد مستشعر ECG أو أحدث مقياس تأكسج للكشف عن مستوى الأكسجين في الدم . هناك نقطتان قويتان في النموذج الأخير (وحتى من السلسلة 5 لتخطيط القلب) اللذان يمثلان اختلافًا ، لكنهما لن يكونا كذلك ، يجب قبولهما ، وليست ضارة للعديد من المستخدمين. هناك عنصران رئيسيان في المراقبة الصحية التي تقدمها Apple Watch أظهروا اهتمامهم بالماضي من خلال إنقاذ الأرواح ، ولكن لحسن الحظ ، لن يعاني القليل منا من عدم وجودها على Watch SE بشكل يومي.


ومع ذلك ، لا تعتقد أن Apple قد تخلت عن المراقبة الصحية. لا تزال Apple Watch SE جيدة في تتبع معدل ضربات القلب ، واكتشاف السقوط ، أو إخبارك إذا كانت البيئة المحيطة بك صاخبة للغاية. وهي الآن قلقة بشأن نومك. وظيفة جديدة لطيفة ، لكن يمكن الاستغناء عنها ، لأنها لا تزال تفتقر إلى القليل من الدقة في المتابعة.


لاحظ في الإعدادات إمكانية تكييف Apple Watch مع الأشخاص الذين يستخدمون الكراسي المتحركة. هذا مفيد بشكل خاص لمراقبة النشاط اليومي باستخدام الإعدادات المعدلة.


إذا كانت هناك ميزة للساعة المتصلة ، فمن الممكن أيضًا أن تتخلى عن هاتفك الذكي قليلاً. مع وصول جميع الإخطارات على الساعة (ننصحك بالاطلاع على إعدادات الساعة مسبقًا لضبطها وفقًا لاحتياجاتك ولا تجد نفسك غارقًا) ، وإمكانية تلقي المكالمات عن طريق الصوت (تجنب الاضطرار إلى التجول في جميع أنحاء العالم!) أو الإملاء الرسائل أو اللعب أيضًا أو إدارة تطبيقات التأمل ، فلن تضطر إلى إلقاء نظرة خاطفة على شاشة iPhone كل ثانيتين. شكل من أشكال الرفاهية الرقمية أيضًا ، على الرغم من أن الأشخاص من حولك قد يشعرون فجأة أنك تشعر بالملل ويتفقدون الوقت طوال الوقت ... لا ، أنت تتسلل فقط إشعارًا.


إذا كان لديك اشتراك في خدمة بث الموسيقى ، فيمكنك حتى توصيل سماعات رأس لاسلكية والتحكم في قائمة التشغيل على معصمك. تتيح لك Apple Music ، وقريباً Spotify بشكل طبيعي ، تنزيل الموسيقى الخاصة بك على الساعة للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال ، إذا ذهبت للجري على سبيل المثال ولم يكن لديك ساعة مع اشتراك eSIM.

WATCHOS 7 نفس الأصل القوي


إذا كانت هناك نقطة واحدة تتشابه فيها التجربة مع جميع ساعات Apple الحديثة ، فهي على مستوى الواجهة. تستفيد Watch SE أيضًا من مزايا watchOS 7 ، والتي يمكن القول إنها النظام الأكثر اكتمالًا وفعالية للساعات المتصلة. يوجد لديك واجهة تعرض جميع التطبيقات التي يمكن الوصول إليها من معصمك. هذه هي إصدارات Apple Watch للتطبيقات الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك والتي توفر الوصول إلى إصدارات مخصصة يمكن التحكم فيها في متناول يدك. ولكن هناك أيضًا تطبيقات محددة: نشاط للحكم على جهودك اليومية (عدد السعرات الحرارية ، والخطوات ، والطوابق المتسلقة ، والكيلومترات المقطوعة ، وما إلى ذلك) ، وممارسة الرياضة مع جميع الألعاب الرياضية ، ومراقبة الدورة الشهرية للنساء ، والضوضاءلمعرفة مستوى الصوت في بيئتك ، ووكي توكي للاستمتاع بالتواصل مع مالكي الساعات الآخرين ، أو تتبع النوم .


يمكن تخصيص كل شيء ، بما في ذلك ورق الحائط الخاص بك والمعلومات التي تعرضها (تسمى المضاعفات: الوقت والتاريخ واختصارات المكالمات والموسيقى والتمارين والأنشطة والطقس وما إلى ذلك).


تستفيد Apple Watch الآن من متجر التطبيقات المخصص لها. يتيح لك ذلك تثبيت التطبيقات على ساعتك والتي لن تحتاج إلى وضعها على جهاز iPhone الخاص بك. والخيار واسع ، من أشهر التطبيقات مثل Nike Run Club إلى اليوغا ، والإدارة اليومية ، والمذكرات ، وتطبيقات الألعاب لبدء البحث ، سيكون لديك الخيار بين إملاء طلبك أو الكتابة بإصبعك.


لاحظ تحسين Siri الذي أصبح مساعدًا صوتيًا حقيقيًا مفيدًا على المعصم. يمكنك تقديم طلباتك للحصول على معلومات ، وتشغيل وظائف مختلفة داخل المنزل المتصل ، وإملاء الرسائل لإرسالها أو المذكرات ، وإنشاء إجراءات روتينية ، وما إلى ذلك.


من بين الميزات الصغيرة الخاصة بـ watchOS 7 التي نحبها: إمكانية الحصول على آلة حاسبة يسهل الوصول إليها من الشاشة ، والتي تتيح لك أيضًا مشاركة الفاتورة في المطعم أو حساب الإكرامية بسرعة ؛ غسل اليدين الذي يبدأ عد تنازلي لمدة 20 ثانية بمجرد أن تشعر الساعة أنك تغسل يديك (مبادرة جيدة في أوقات كوفيد) ؛ ميزة Siri الجديدة التي يمكن أن تساعدك في ترجمة أي كلمة أو عبارة إلى 10 لغات مختلفة. ويتيح لك خيار تكوين العائلة الآن تكوين Apple Watch SE لطفل أو كبير ليس لديه iPhone. يجب عليك اختيار الإصدار باستخدام بطاقة eSIM التي ستمنح رقم هاتف للساعة. سنشرح لك كل شيءهنا .


من الممكن أيضًا إنشاء Memoji الخاص بك الآن من Apple Watch بفضل آلاف التركيبات الممكنة (اختيار لون البشرة وشكل الوجه وقصة الشعر والإكسسوارات وما إلى ذلك). يمكنك بعد ذلك مشاركتها مثل الملصقات في رسائلك أو استخدامها لتخصيص خلفياتك. نحن نمنحك ، لن تشتري Watch SE لذلك وسيمر عليك الجانب الممتع بسرعة.

طاقة أقل من السلسلة 6


على عكس iPhone SE الذي تم تجهيزه بأحدث معالج في عبوة "قديمة" ، تعتمد Watch SE على طلاء متطور ، ولكنها قديمة أكثر من الداخل. إنه "محتوى" مع SiP (نظام في الحزمة) S5 من السلسلة 5. وهو أقل كفاءة من Series 6 التي تعتمد بشكل خاص على قدرتها على التحمل ويجب أن تدعم مقياس الأكسجة في الخلفية. لكن Watch Series 5 أثبتت بالفعل دفعة مثيرة للاهتمام العام الماضي. وهنا لا يتعين على Watch SE دعم مستشعر ECG أو شاشة Always-on. يكفي أن نقول إن شريحة S5 أكثر من كافية لجعل الساعة المتصلة ووظائفها المختلفة تعمل بشكل مثالي. كما أن الاستقلالية هي التي ستشكرك.


نأسف لأن شريحة U1 الشهيرة (النطاق الفائق السرعة) التي تسمح بالكشف عن القرب السريع بين الأجهزة المتوافقة لم يتم دمجها ، وربما لأسباب تتعلق بالتكلفة أيضًا. من المسلم به أن استخدامه ، بكفاءة معلن عنها أكبر من تقنية Bluetooth أو Wi-Fi ، لم يتم تعميمه بعد. ولكن يجب أن يتم ذلك بسرعة ولن تستفيد Watch SE.

بطارية ساعة Apple Watch SE


نظرًا لخلوها من الوظائف التي يمكن أن تثقل كاهل البطارية ، فإن Apple Watch SE تدوم تمامًا ... لساعة Apple Watch! يمكنك قضاء يوم دون المخاطرة بأن تجد نفسك مسطحًا ، أو حتى أكثر من ذلك بقليل. في نهاية اليوم مع الاستخدام الأساسي (الإخطارات ، والتشاور مع بعض التطبيقات ، ومراقبة النشاط ، وإجراء مكالمة صوتية ، وما إلى ذلك) ، أنهينا اليوم 9 صباحًا - 12:30 صباحًا باستقلالية أكثر من 50 ٪. إذا كنت تمارس رياضة مثل الجري أو ركوب الدراجات أو أي شيء آخر ، وكنت تستخدم تطبيق التمرين ، فسوف تضع ضغطًا إضافيًا على بطاريتك. لكنني نادراً ما وجدت نفسي مسطحًا في نهاية اليوم.
سعر ومواصفات ساعة Apple Watch SE
ولكن سيكون من الأفضل للسلامة إعادتها إلى السلطة في المساء. لا يحتوي على شحن سريع من السلسلة 6 وبالتالي يبدو مثل السلسلة 5. اترك حوالي ساعتين لشحنه بالكامل. لا تنس أن محول التيار المتردد لم يعد متوفرًا في العلبة. الاقتصاد بقدر الحفاظ على البيئة ...

سعر APPLE WATCH SE وتوافرها


تتوفر Apple Watch SE من 299 يورو لعلبة ألومنيوم 40 ملم أو 329 يورو لعلبة ألومنيوم 44 ملم مع حزام رياضي. تبدأ الموديلات المزودة بوصلة 4G / 5G من 349 يورو لإصدار 40 ملم و 379 يورو لإصدار 44 ملم.

التصميم في ساعة Apple Watch SE


الشكل هو مسألة ذوق. لكن يجب أن ندرك هنا تصميمًا حادًا وتشطيبات لا تشوبها شائبة. إن Watch SE منتج عالي الجودة يتكيف مع جميع المعصمين ويقدم نفس النطاق الواسع جدًا من الأشرطة. تسمح لك الشاشة المربعة بعرض أقصى قدر من المعلومات دون أن يتم "أكلها" أو تقييدها كما هو الحال في بعض الساعات المتصلة الدائرية. Digital Crown هو اكتشاف Apple الجيد للتنقل في القائمة. مكبر الصوت جيد مثل ميكروفون.

شاشة ساعة Apple Watch SE


شاشة Oled Retina مشرقة جدًا وعالية الجودة. لا يوجد شيء للشكوى منه. نحن انتقائيون ، لأن Apple كان بإمكانها تزويد ساعتها SE بتقنية Always-On. شفقة بين نظام watchOS 7 ، الذي يسمح بأشياء متعددة ، والإمكانيات المضمنة في Apple Watch (التمرين ، والأنشطة ، والصحة ، والنوم ، والإشعارات ، واستقبال المكالمات ...) ، يمكن لهذه الساعة أن تفعل كل شيء. ولكن لتبرير انخفاض سعره عن السلسلة 6 ، قطعته Apple من بعض وظائف المراقبة الصحية الأكثر تقدمًا (لا توجد أجهزة استشعار لتخطيط القلب أو أكسجة الدم). من الواضح ، إذا لم تكن بحاجة إليه ، فلن تمانع. لكنها في الواقع أقل استخدامًا من Watch Series 5 أو 6.


تعرض Apple Watch SE عمر بطارية لائق. إذا كان لديك استخدام أساسي إلى حد ما لساعتك (إشعارات ، بعض التطبيقات ، مراقبة نشاطك اليومي ...) ، ستنهي اليوم بنسبة تزيد قليلاً عن 50٪. إذا كنت تستخدمه في الأنشطة الرياضية مثل الجري أو ركوب الدراجات أو حتى في الداخل باستخدام تطبيق التمرين ، فسوف ينزل بشكل أسرع قليلاً. نحن بالتأكيد بعيدون عن استقلالية أجهزة التتبع الرياضية أو بعض الساعات ذات الوظائف المحدودة التي يمكن أن تستمر لعدة أيام. ولكن على مستوى أبل ، هناك تقدم. إنه جيد ، لكنه ليس رائعًا بعد!

مميزات ساعة Apple Watch SE

  1. التصميم
  2. السعر
  3. watchOS 7
  4. الوظائف الأساسية المتعددة
  5. لا مساومة على جزء التمرين

عيوب ساعة Apple Watch SE

  1. عدم وجود جهاز استشعار معدل ضربات القلب ومقياس الأكسجة
  2. لا تعمل دائمًا على الشاشة
  3. لا فائدة بدون iPhone