سعر ومواصفات ساعة Apple Watch Series 5 | وما هي مميزات وعيوب سمارت ووتش ابل السلسلة 5

سعر ومواصفات ساعة Apple Watch Series 5
المعلومات الاضافية للساعة الذكية
اصدارApple Watch Series 5
حجم الشاشة1.78 بوصة
نوع الشاشةOLED
دقة الشاشة448 × 368 بكسل
تصميم الشاشةمستطيلي
الذاكرة الداخلية32 جيجا بايت
البعد38 ملم
الوزن47.8 جرام
البطاريةنعم
مستشعر معدل ضربات القلبنعم
تحليل النومنعم
مقياس التسارعنعم
مستشعر الضوء المحيطنعم
السعر العالمي باليورو379
سعر الساعة في مصر بالجنيه المصري7170
سعر الساعة في السعودية بالريال السعودي
1723
سعر الساعة في الامارات بالدرهم الاماراتي
1688
Watch Series 5 هي نسخة 2019 من ساعة Apple Watch الشهيرة. تم الإعلان عنه في 10 سبتمبر 2019 ، وهو يشتمل على نطاق واسع على الصيغة التي قدمتها Apple Watch Series 4 مع وضع Always on Display جديد وإصدار Watch Edition جديد من التيتانيوم والسيراميك ويمكنك متابعة احدث سمارت ووتش 2021 علي موقعنا .


تعد Apple Watch Series 5 بمثابة التكرار الرئيسي الخامس لساعة Apple الذكية الشهيرة. يمكن مقارنتها بإصدار "S" من السلسلة 4 ، وهي صيغة عامة مماثلة مع تحسينات كبيرة نسبيًا. ما رأينا في أحدث إصدار من أشهر الساعات الذكية؟ الحكم في اختبارنا.


على الرغم من كل ما يمكن قوله عن Apple Watch ونظامها الإيكولوجي مغلق على iPhone ، إلا أنها ساعة متصلة لا مثيل لها في السوق للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. حتى إذا كانت Google تعمل على نماذج جديدة يمكن أن تزعج هيمنة Apple ، فإن Apple Watch تظهر على أنها السيد بلا منازع في هذا القطاع.


إذا كانت السلسلة 4 هي الإصدار X من Apple Watch مع الكثير من التحسينات وتصميم جديد أكثر حداثة ومريح ، فإن Series 5 ستكون نسخة S مع المزيد من التحسينات الطفيفة ، ولكن مرحب بها. لتلخيص ميزاته الجديدة: فهو يتضمن الآن بوصلة ، وشاشة Always On OLED ، وزيادة التخزين (32 جيجابايت مقابل 16 جيجابايت) وإمكانية الاتصال بخدمات الطوارئ في العديد من البلدان بدون بطاقة SIM لإصدار 4G.


تعمل Apple Watch Series 5 على تحسين أفضل الحلول القابلة للارتداء في السوق. تتميز شاشة AMOLED الخاصة بها بأنها لا مثيل لها مع خاصية Always on Display الفعالة للغاية وأداؤها يسمح لها بالحصول على تجربة سلسة على أساس يومي.


ومع ذلك ، ما زلنا نأسف على أن تذكرة دخولها مهمة للغاية ، والسعر الذي يرتفع بشدة مع الخيارات ، فضلاً عن استقلاليتها التي لا تسمح لها بمغادرة عدة أيام بدون شاحن. أخيرًا ، يتم تأمين غالبية الوظائف في النظام البيئي لشركة Apple.إنها مع ذلك ساعة متصلة ممتازة بحد ذاتها ، وهي بالتأكيد الأفضل إن لم تكن الوحيدة ، عندما يكون لديك جهاز iPhone.

سعر ومواصفات ساعة Apple Watch Series 5

مظهر فريد من نوعه دون تغيير


تستخدم Apple Watch Series 5 نفس تنسيق Apple Watch Series 4 بالضبط ، والفرق الوحيد هو وصول مواد التيتانيوم والسيراميك المخصصة للطرازات الأكثر تطوراً. لذلك فهي تحتفظ بتنسيقها المربع مع حواف منخفضة حول الشاشة ونظام التاج وزرها الجانبي الفردي.


ومع ذلك ، لا يزال ارتداؤها مريحًا للغاية ، خاصة مع الأساور الرياضية الجديدة التي تسمح لها بالبقاء في مكانها حتى أثناء الأنشطة البدنية. يجلب WatchOS 6 أيضًا موانئ جديدة ، بما في ذلك كاليفورنيا الشهيرة التي أطلقتها رولكس ، ثم شاعتها بانيراي والتي يمكن العثور عليها في العديد من موديلات صناعة الساعات التقليدية.


يوجد في الخلف جهاز استشعار يقيس معدل ضربات القلب إلى جانب مستشعر معدل ضربات القلب الكهربائي (ECG). كل شيء محمي "  بمزيج من كريستال الياقوت والسيراميك  " لمنع الخدوش وضمان المقاومة ، بغض النظر عن الإصدار.


إنه لمن دواعي سروري دائمًا استخدامه والتنقل في الواجهة بفضل مجموعة التاج وردود الفعل اللمسية. على الرغم من صغر حجم الشاشة ، إلا أن الأخطاء نادرة ويمكنك التنقل من تطبيق إلى آخر بسلاسة كبيرة بفضل عناصر التحكم الدقيقة.


إذا سمحت Apple Watch 4 بأن تكون أكثر إثارة للاهتمام على الأجهزة ، فإن التحسينات الطفيفة التي أدخلتها Apple Watch 5 (المواد والأرقام) تجعلها ساعة أفضل وأكثر اكتمالاً.

لوحة AMOLED ممتازة


شاشة Apple Watch Series 5 تشبه إلى حد بعيد شاشة Series 4 بقطر 1.57 بوصة لإصدار 40 ملم و 1.78 بوصة لإصدار 44 ملم. لا تزال لوحة OLED المستخدمة تمثل الأفضل في فئتها بكثافة بكسل عالية (326 نقطة في البوصة ، أي ما يعادل iPhone 11) ، وألوان زاهية وسطوع جيد وتباين غير محدود تقريبًا. هذه هي ميزة التكنولوجيا التي تسمح لها بالاستمتاع بقراءة جيدة في جميع الظروف ، حتى في ضوء الشمس المباشر.


لحماية الشاشة من الصدمات ، تستخدم Apple معالجة "Ion-X" لنسخة الألمنيوم وشاشة "الياقوت الأزرق" ، وهي أقل حساسية للخدوش - وهي شائعة الاستخدام في صناعة الساعات المتطورة - لإصدارات الفولاذ والتيتانيوم والسيراميك .


يمكن القول إن إضافة وضع Always On هو أكثر حداثة مرئية لهذا التكرار الجديد. عند عدم الاستخدام ، تقلل الشاشة من تردد العرض من 60 هرتز إلى 1 هرتز لتقليل استهلاك الطاقة وتعرض إصدارًا عالي التباين من الاتصال الهاتفي قيد الاستخدام. العرض واقعي للغاية ويسمح لك بمشاهدة الوقت بتكتم دون الحاجة إلى القيام بأي إجراء باستخدام معصمك. هذا أيضًا يجعل من الممكن ألا تشعر وكأنك ترتدي نفس الشاشة التي يرتديها جارك على معصمك.

الواجهة والميزات في ساعة Apple Watch Series 5


يشحن Series 5 أصلاً watchOS 6 ، إصدار 2019 من نظام تشغيل Apple. على الرغم من أن هذا التحديث لا يعيد اختراع العجلة ، إلا أن الميزات الجديدة مرحب بها. الأهم هو وصول App Store مباشرة إلى الساعة: لا داعي للذهاب عبر هاتفك الذكي لتثبيت تطبيقات جديدة (باستثناء تأكيد كلمة المرور في بعض الأحيان ، فهذا منطقي). حداثة بالطبع ، ولكن في الاستخدام تظل الفائدة محدودة نظرًا لأن لديك جهاز iPhone معك بشكل عام.
سعر ومواصفات ساعة Apple Watch Series 5
هناك أيضًا أقراص جديدة ، تكامل Shazam مع Siri وتتبع صحة السمع مع قياس الضوضاء المحيطة وتطبيق جديد لتتبع الدورة الشهرية. يسمح لك هذا بتكوين ملف تعريف من تطبيق Health (التكرار ، والمدة ، والشدة) وسيسمح لك بمتابعة دورتك بتقدير بداية الدورة الشهرية وتاريخ الإباضة.


بالنسبة للباقي ، ما زلنا نجد العناصر التي جعلت نجاح Apple Watch مع العديد من التطبيقات المثبتة مسبقًا والمهيأة مسبقًا عند إقرانها بجهاز iPhone. مرة أخرى ، نستفيد من تطبيق النشاط الذي يتيح لك المراقبة الصحية اليومية ، وساعات التوقيت والمؤقتات ، وقياس معدل ضربات القلب ومخطط القلب الكهربائي. بالنسبة للاثنين الأخيرين ، فإنها توفر قياسات دقيقة إلى حد ما وتقارير كاملة عن تطبيق Apple Health ، والتي يمكن تصديرها من خلال غالبية التطبيقات المخصصة للرياضة أو مراقبة التغذية.


للاستخدام اليومي ، تسمح Apple Watch بالتحكم في أجهزة Homekit عبر التطبيق أو Siri أو iMessage أو توقعات الطقس أو الاستماع إلى الموسيقى على سماعة رأس Bluetooth مع Apple Music في 4G أو Wifi أو التحكم في قراءة الموسيقى على iPhone أو التنقل باستخدام الخرائط التي تحتوي الآن على بوصلة بالإضافة إلى نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، تقوم بإجراء واستقبال المكالمات ، أخيرًا الدفع بدون تلامس مع Apple Pay ومراقبة الأنشطة الرياضية عبر معدل ضربات القلب ومراقبة المسار في حالة الركض أو الدراجة. الاحتمالات كثيرة وهذا يجعل من اللطيف استخدام هاتفك الذكي بدلاً من هاتفك الذكي في الإجراءات الأساسية وبالطبع استشارة إشعاراتك.


ومع ذلك ، فإن تكامل التطبيقات غير الأصلية لم يكتمل بعد بما يمكن العثور عليه في wearOS. أكبر خيبات الأمل حتى الآن هما خدمات الموسيقى والملاحة التي يجب أن تقتصر على Plan و Apple Music لتعمل بشكل صحيح.

للحديث عن Apple Music ، لا تزال التفاعلات بين أجهزة Apple المختلفة خطيرة:
  • إذا تم تشغيل الموسيقى من الهاتف ، فيمكن التحكم فيها من الساعة
  • عند تشغيل الموسيقى من وتش، فمن لا يمكن السيطرة عليها من الهاتف أو جهاز آخر (ومن الضروري أن تبدأ صوت جديد لاستعادة السيطرة على تشغيل)
  • إذا تم تشغيل الموسيقى من Apple TV أو Homepod ، فيمكن التحكم فيها من الساعة ومن iPhone / iPad
  • إذا تم تشغيل الموسيقى من جهاز iPad ، فيمكن التحكم فيها فقط من جهاز iPad (ولكن يمكنها دفقها باستخدام AirPlay ، على غرار Bluetooth في هذه الحالة ، إلى Apple TV أو Homepod)

على أساس يومي ، يكون الأمر مملًا جدًا ولا يقترب من السلاسة مثل Spotify في استئناف التشغيل أو التحكم عن بعد. بالكاد تم دمج Spotify و Deezer ولا يمكن حاليًا بث المحتوى مباشرة بين الساعة وسماعات Bluetooth. الخدمة الوحيدة للقيام بذلك هي Apple مع الموسيقى ، ولكن تم تعيين هذا على التغيير مع watchOS 6 الذي يفتح واجهة برمجة التطبيقات هذه لتطبيقات الطرف الثالث.


يعد التنقل من الساعة أيضًا وعدًا رائعًا ، لكن الوظيفة تقتصر على الخرائط التي لا تزال تحتوي على ميزات متأخرة (ليس هناك مسار للدراجات؟) مقارنة بخرائط Google أو Waze غير المتوفرين على الساعة. Citymapper متاح بالفعل على هذا الجهاز ، لكن المسار غير متزامن بين الساعة والهاتف ، مما يحد مرة أخرى من اهتمامه ويشير إلى ضعف تطبيقات الطرف الثالث.
سعر ومواصفات ساعة Apple Watch Series 5

التحكم في الأجهزة والبرامج


و أبل ووتش سلسلة 5 تم تجهيز مع شركة نفط الجنوب S5 أبل وهو مطابق تماما لأبل S4 شركة نفط الجنوب موجودة على سلسلة 4 و لا يزال يدعمه 1 GB من ذاكرة الوصول العشوائي. الاختلاف الوحيد مع الأخير على المستوى التقني هو سعة التخزين التي تصل إلى 32 جيجابايت (بدلاً من 16). حتى لو كانت ترقية SoC مرحبًا بها ، فمن المؤكد أنها لن تغير شيئًا قيد الاستخدام نظرًا للسيولة الخالية من العيوب للواجهة التي تظل أفضل بكثير مما نجده في المنافسة مع Wear OS و Snapdragon Wear SoCs.


هناك دائمًا إصدار LTE يسمح لك بالانفصال عن هاتفك الذكي مع الاستمرار في تلقي الإشعارات ، والاستماع إلى الموسيقى الخاصة بك باستخدام سماعة رأس أو سماعات رأس Bluetooth (تقريبًا فقط على Apple Music حتى الآن) ، واستلام وإجراء المكالمات / الرسائل القصيرة والعثور على مع خرائط Apple عبر شريحة GPS المدمجة والبوصلة الجديدة. قوية ومتصلة في جميع المهام ، فهي تعطي انطباعًا بوجود جهاز كمبيوتر صغير على معصمه.
سعر ومواصفات ساعة Apple Watch Series 5

بطارية ساعة ابل السلسلة 5


عندما تم إصدارها ، كان استقلالية Apple Watch Series 5 كارثة. كان يكافح ليوم كامل بسبب التحسينات الضعيفة لـ watchOS 6. لحسن الحظ ، قامت Apple بسرعة بتصحيح الوضع ووجدنا مع التحديث watchOS 6.1 استقلالية عادية مماثلة لتلك الموجودة في Apple Watch Series 4.


بشكل ملموس ، يستمر لمدة يوم ونصف في الاستخدام المكثف مع تنشيط جميع الوظائف. من الممكن أن تصل إلى أكثر من يومين عن طريق تعطيل ميزة Always on Display وإشعارات الضوضاء المحيطة والإيماءات واتصال Wi-Fi / 4G. ما زلنا بعيدين عن النتائج التي حصلت عليها Huawei Watch GT 2 أو Samsung Galaxy Active 2 والتي يمكن أن تصل إلى ما يقرب من أسبوع من الاستخدام بعيدًا عن الشاحن.


يحتوي على وضع احتياطي الطاقة الذي يسمح لك بإلغاء تنشيط جميع الوظائف باستثناء الوقت. هذا يقلل بشكل كبير من استخدام الساعة ولكن سيكون من المفيد الاستمرار في تشغيلها إذا وصلت إلى مستوى بطارية حرج.

الأسعار والتوافر ساعة Apple Watch Series 5


تتوفر Apple Watch Series 5 بإصدار الألومنيوم بسعر 449 يورو في نسختها 40 ملم ( 549 يورو لنسخة 4G ) ومن 479 يورو في نسختها 44 ملم ( 579 يورو لنسخة 4G ). الأول للمعصم الرقيق والثاني يناسب الأغلبية.وهي متوفرة أيضًا من الفولاذ المقاوم للصدأ ، النسخة المختبرة معروضة بسعر 849 يورو


اليوم ، لا تملك Apple Watch Series 5 بديلًا مشابهًا لنظام iOS لسبب بسيط وهو أن غالبية الوظائف معزولة في نظام Apple البيئي. ومع ذلك ، يظل Withings Steel HR بديلاً جيدًا لأولئك الذين يريدون فقط الأساسيات على ساعتهم المتصلة وعمر بطارية طويل جدًا (ما يقرب من شهر).بالنسبة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، تمثل Huawei Watch GT 2 و Samsung Galaxy Active 2 الأفضل في السوق في عام 2019.


حتى لو لم تعيد اختراع الحل ، فإن Series 5 مع ذلك ممتعة للغاية في ارتدائها واستخدامها بفضل تاجها وردود الفعل اللمسية التي لا تزال تسمح لها بالاحتفاظ بهذا التنقل الفريد والفعال للغاية. ومع ذلك وحتى إذا تم تقديم متجر التطبيقات على الساعة ، فلا تزال التطبيقات المختلفة مدمجة بشكل سيء في نظام التشغيل ، سواء على مستوى UX ، مما يتطلب منك المرور بعدة إجراءات قبل فتح التطبيق الذي نبحث عنه ، أو الاندماج في النظام البيئي الذي لا يزال يشدد على الكثير من خدمات علامة Apple التجارية و Plan و Music في الاعتبار.

شاشة ساعة Apple Watch Series 5


شاشة Apple Watch Series 5 مذهلة للغاية إلى جانب كونها في صدارة السوق بفضل تقنية Always On الفريدة والناجحة للغاية.

المهام في ساعة Apple Watch Series 5


مرة أخرى ، هذه هي أكثر الساعات اتصالاً كاملةً في السوق والتي ستكون قادرة على فعل كل ما تتوقعه من ساعة وقبل كل شيء المزيد. نحن نقدر بشكل خاص اتصال LTE الذي يسمح لك بالخروج بدون هاتفك مع الحد من FoMO (الخوف من الضياع) بفضل إمكانية تلقي المكالمات والرسائل.


تظل استقلالية Apple Watch Series 5 هي النقطة السوداء في النطاق. حتى لو كان لديها العديد من الوظائف المتصلة أكثر من منافسيها ، فإنها تكافح من أجل أن تدوم يومين كاملين حيث يمكنك الذهاب إلى أسبوع كامل مع الآخرين مع القليل من التضحيات.

مميزات ساعة Apple Watch Series 5

  1. شاشة OLED رائعة مع عرض دائم فعال
  2. أداء متطور وسيولة لا مثيل لها
  3. ميزات واسعة النطاق وسهلة الاستخدام
  4. مواد عالية الجودة وتشطيبات ممتازة

عيوب ساعة Apple Watch Series 5

  1. غالي جدًا والخيارات تزيد من الفاتورة (الحجم ، المادة ، 4G)
  2. الحكم الذاتي دون المنافسة
  3. الالتزام باستخدام نظام Apple البيئي بالكامل تقريبًا (الموسيقى ، الخرائط ، Siri)
  4. لمستخدمي iPhone فقط