سعر ومواصفات Huawei Watch GT 2 | وما هي مميزات وعيوب ساعة هواوي جي تي 2

سعر ومواصفات Huawei Watch GT 2
المعلومات الاضافية للساعة الذكية
اصدارساعة هواوي جي تي 2
حجم الشاشة1.2 بوصة ، 1.39 بوصة
نوع الشاشةOLED
دقة الشاشة390 × 390 بكسل
تصميم الشاشةدائري
الذاكرة الداخلية4 غيغابايت
البعد41.8 ملم
الوزن29 جرام
البطارية455 مللي أمبير
مستشعر معدل ضربات القلبنعم
تحليل النومنعم
مقياس التسارعنعم
مستشعر الضوء المحيطمجهول
السعر العالمي باليورو126
سعر الساعة في مصر بالجنيه المصري2380
سعر الساعة في السعودية بالريال السعودي
572
سعر الساعة في الامارات بالدرهم الاماراتي
560
Huawei Watch GT 2 هي ساعة متصلة تم الإعلان عنها في نفس الوقت مع Huawei Mate 30 ، في سبتمبر 2019. وهي تتضمن Kirin A1 home SoC ، وشاشة OLED مع وظيفة Always on Display واستقلالية نظرية لمدة 7 أيام للإصدار 42 نانومتر و 14 يومًا للإصدار 44 نانومتر ويمكنك التعرف علي احدث سمارت ووتش 2021 علي موقع موبي ستارز .


إذا لم يعد بإمكان Huawei تقديم هواتف ذكية جديدة مع خدمات Google ، فإن الشركة المصنعة الصينية لا تواجه هذا النوع من المشاكل مع الساعات المتصلة. لذلك تم إطلاق ساعة Watch GT 2 المصنعة دون قلق من هذا النوع ، مع إضافة نطاق تم الإعلان عنه كسجل وتصميم جديد. ماذا تفعل بطرازات Apple أو Samsung؟ هذا ما سنراه في اختبار Huawei Watch GT 2.


ساعة Huawei Watch GT 2 ليست الساعة الذكية المثالية. إنه يركز قبل كل شيء على النشاط البدني ومراقبة التدريبات الخاصة بك. ومع ذلك ، فهي على الأرجح أكثر الساعات الذكية فائدة حيث يمكن تشغيلها لمدة أسبوع قبل الحاجة إلى إعادة شحنها.

سعر ومواصفات Huawei Watch GT 2
تقدم ساعة Huawei عددًا من الميزات المتعلقة بالصحة مثل مستشعر القلب أو تحليل النوم أو GPS لتتبع أنشطتك. لا داعي لإزالته ليلاً لإعادة شحنه. لا حاجة لتنشيطه لعرض الوقت سواء بفضل الشاشة التي تعمل دائمًا.


بالطبع ، كنا نقدر إدارة الإشعارات بشكل أفضل - مع إمكانية الرد عليها ، على سبيل المثال - وما زلنا نتساءل عن فائدة السماح بالرد على المكالمات الصوتية من ساعتك. تظل الحقيقة أنه مع سعرها العدواني للغاية واستقلاليتها الطويلة ، فإن Watch GT 2 لديها شيء لتتمسك به لمنافسيها.

تصميم Huawei Watch GT 2


تبدو Huawei Watch GT 2 للوهلة الأولى مثل أول طراز Watch GT الذي أطلقته Huawei العام الماضي. لذلك يحق لنا الحصول على ساعة يتم تقديمها بصيغتين:
  • علبة 46 مم مع شاشة أموليد 1.39 بوصة 454 × 454 بكسل
  • جراب 42 مم مع شاشة أموليد 390 × 390 بكسل 1.2 بوصة
في حالتنا ، تمكنا من اختبار نموذج 46 مم ، وهو أعرض ولكن أيضًا أكثر سمكًا من 42 مم. ومع ذلك ، يظل متحفظًا تمامًا بسمك 10.7 مم ووزنه 41 جرامًا بدون السوار.


بشكل عام ، نجد نفس الخطوط في Watch GT 2 كما في الطراز السابق مع اختلافات طفيفة جدًا. وهكذا ، مثل Watch GT ، تشتمل GT 2 على زرين على الجانب الأيمن من الحزام. هناك أيضًا عروات واضحة إلى حد ما تمد العلبة إلى خطاف الشريط. حالة هواوي ووتش GT 2 ويتكون أيضا من المعدن مع البلاستيك على ظهره.


سنميز بشكل خاص على التاج - بالنسبة إلى النهاية "الكلاسيكية" التي اختبرناها - أول فرق واضح مع طراز العام الماضي. ترى Huawei Watch GT 2 أن اللوحة الزجاجية للشاشة تمتد إلى حواف العلبة ، وبالتالي تغطي التاج. خيار تصميم تصفه Huawei على أنه شاشة "زجاجية ثلاثية الأبعاد" والذي يقدم اختلافًا كبيرًا في التصميم ، حيث كان لساعات Huawei حتى الآن تاج بارز فوق الشاشة.


إذا كنت تميل أكثر قليلاً - حرفياً - أسفل الزرين ، ستلاحظ شقين طفيفين في الغلاف البلاستيكي. الأمر بسيط للغاية ، هذا هو مكبر الصوت ، نظرًا لأن إحدى الميزات الجديدة الرئيسية للساعة هي دمج مكبرات صوت حقيقية وميكروفون لتتمكن من الاستغناء عن هاتفك الذكي.


أخيرًا ، في الطراز الكلاسيكي مقاس 46 مم الذي اختبرناه ، تم تزويد Watch GT 2 بحزام جلدي وخياطة بأجمل تأثير. حزام سيليكون أسود متوفر أيضًا في الصندوق ، عملي لجلسات السباحة أو الجري ، لحماية السوار الجلدي من العرق.

شاشة Huawei Watch GT 2


بالنسبة للطراز مقاس 46 مم الذي اختبرناه ، تحتوي ساعة Huawei Watch GT 2 على شاشة Amoled مقاس 1.39 بوصة. يسمح ذلك بعرض تعريف يبلغ قطره 454 بكسل بدقة مناسبة جدًا تبلغ 462 بكسل لكل بوصة. بمثل هذه الكثافة ، يمكن القول إنه من الصعب التمييز بين وحدتي بكسل عن بعضهما البعض ، حتى عندما يميل بشدة على الساعة.
سعر ومواصفات Huawei Watch GT 2
توفر ساعة Huawei مجموعة واسعة من الخلفيات للقرص مع 12 طرازًا أساسيًا مثبتًا و 11 طرازًا آخر معروضًا مباشرة في تطبيق الهاتف الذكي. من بين 12 اتصالاً معروضة ، يمكننا ملاحظة أنه يمكن تهيئة بعضها لعرض منطقة زمنية ثانية. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك الأقراص ليس فقط عرض الوقت ، ولكن أيضًا ، اعتمادًا على الشاشات ، وعدد الخطوات ، والسعرات الحرارية المحروقة ، والطقس ، ومعدل ضربات القلب.


تستفيد معظم هذه الأقراص من شاشة Amoled الخاصة بـ Watch GT 2 من حيث أنها تشتمل على قاعدة رمادية داكنة أو سوداء تمامًا. يكفي للسماح للساعة بالحفاظ على استقلاليتها من خلال إيقاف تشغيل وحدات البكسل.


بفضل OLED أيضًا ، يمكن لـ Watch GT 2 توفير شاشة Always On. يمكن تمكين هذا أو تعطيله في الخيارات وسيسمح للساعة بإبقاء الشاشة قيد التشغيل ، مع الإضاءة المنخفضة ، لمواصلة عرض الوقت. ومع ذلك ، على الرغم من التطبيق العملي في منتصف النهار ، فإننا نأسف لحقيقة أن الساعة لا تفهم من تلقاء نفسها متى يجب أن تنفجر الشاشة تمامًا ، في منتصف الليل. لحسن الحظ ، كل ما عليك فعله هو وضع راحة يدك على الشاشة لإيقاف تشغيلها تمامًا.


من حيث السطوع والتباين ، تعلن شركة Huawei عن ما يصل إلى 1000 cd / m². إذا لم نتمكن من قياسه ، فمن الواضح أنه في وضح النهار ، لم نواجه مشكلة في قراءة المعلومات على الشاشة ، حتى تحت أشعة الشمس القوية. بسبب شاشة OLED ، فإن حدود التباين على ما لا نهاية.

كيفية استخدام ساعة هواوي جي تي 2؟


فيما يتعلق بتكوين البرامج والأجهزة ، تم تجهيز Huawei Watch GT 2 بنظام التشغيل الداخلي للشركة ، LiteOS ، هنا في الإصدار 1.0.1.16. فيما يتعلق بالشريحة التي تشغل الساعة ، فهي عبارة عن منزل Cortex-M7 طورته شركة Huawei والذي ربطت به الشركة المصنعة 32 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 4 جيجابايت من التخزين.


أثناء الاستخدام ، تتصرف الساعة بشكل مناسب ، حتى لو كانت تفتقر أحيانًا إلى السيولة عند تصفح القوائم. يعد التنقل مطابقًا للنماذج السابقة ، أيضًا ضمن LiteOS. من الشاشة الرئيسية ، تتوفر لك عدة خيارات. من خلال تمرير إصبعك من أعلى إلى أسفل ، يمكنك الوصول إلى الإعدادات السريعة (لا تزعجك ، أو ابحث عن هاتفي ، أو المنبه ، إلخ). من خلال تحريكه من الأسفل إلى الأعلى ، ستجد آخر إشعارات تم تلقيها. بالانتقال إلى الجوانب ، تعرض لك الساعة عدة شاشات محددة مسبقًا. يمنحك هذا وصولاً مباشرًا إلى معدل ضربات القلب والتاريخ أو مؤشر الإجهاد أو توقعات الطقس أو مشغل الموسيقى أو مقياس نشاطك.
سعر ومواصفات Huawei Watch GT 2
من الممكن أيضًا الدخول في مزيد من التفاصيل في الخيارات بالضغط على الزر العلوي. سيكون لديك إمكانية الوصول إلى العديد من التطبيقات مثل الإجهاد أو تمارين التنفس أو النوم أو سجل المكالمات أو البوصلة أو الإعدادات. ما عليك سوى النقر على أحد التطبيقات للقفز إليه ، ثم التمرير سريعًا جهة اليمين للعودة. بالضغط على الزر العلوي الفعلي ، ستعود إلى الشاشة الرئيسية.يتم استخدام الزر الثاني ، الموجود في الأسفل ، لتشغيل مراقبة النشاط. سنعود إلى هذا لاحقًا في القسم المخصص.


بشكل عام ، يعد التنقل بسيطًا نسبيًا ، طالما أنك لا تضيع في استخدام الأزرار المختلفة. ولقول الحقيقة ، حتى بعد عدة أسابيع من الاستخدام ، لا يزال هذا هو الحال بالنسبة لي. إن المزج بين الأزرار المادية والتنقل باللمس ليس دائمًا هو الأسهل ، وكنا نقدر نظامًا أبسط.


مع ذلك ، بالنسبة إلى Watch GT 2 ، قامت Huawei بدمج بعض الوظائف الجيدة. هذا هو الحال ، على سبيل المثال ، مع مراقبة النوم ، والتي تسمى بشكل رصين TruSleep 2.0. سينشط هذا تلقائيًا ويقيس ليس فقط وقت نومك ، ولكن أيضًا جودة نومك ، ومعدل ضربات قلبك ، والأكثر إثارة للاهتمام ، تنفسك. حتى لو لم تكن دقتها هي الأكبر بالضرورة ، يمكن أن تسمح لك بالحصول على مؤشر خاص لمعرفة ما إذا كنت تعاني من توقف التنفس أثناء النوم قبل التحدث إلى الطبيب إذا لزم الأمر.


هناك وظيفتان أخريان مفيدتان للغاية - خاصة في فترة الخريف المزدحمة بشكل خاص - وهما مؤشرات الإجهاد والإشعارات للاستيقاظ. سيحلل مؤشر الإجهاد بشكل خاص معدل ضربات قلبك لتقييم ما إذا كنت متوترًا بشكل خاص في الوقت الحالي. ومع ذلك ، فهي ليست الأكثر فعالية. في الأيام المتوترة للغاية ، لم تلاحظ الساعة أي فرق معين مع يوم سبت مريح للغاية. تمارين التنفس ، التي تمنحك بحماقة إيقاعًا عميقًا للتنفس عليك اتباعها ، هي في النهاية أكثر فائدة لإعادة شحن البطاريات.


الإخطارات التي تشجعك على النهوض هي أكثر عملية ، لأنها محصورة بغباء ، كل ساعة ، لدفعك إلى المشي قليلاً لتمديد ساقيك وفصلهما. ميزة مرحب بها على الرغم من أنها قد تكون مزعجة عندما لا يكون لديك الوقت لتستغرق دقيقتين. لحسن الحظ ، من الممكن إلغاء تنشيطها من تطبيق Huawei Health للهواتف الذكية.

تطبيق ساعة هواوي جي تي 2


لإدارة البيانات المختلفة التي تم قياسها بواسطة الساعة بالإضافة إلى معلمات Watch GT 2 ، يجب عليك تثبيت تطبيق Huawei Health - بالإضافة إلى خدمات Huawei Mobile إذا كان هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android يأتي من جهة تصنيع أخرى - على هاتفك الذكي.
سعر ومواصفات Huawei Watch GT 2
التطبيق مدروس جيدًا ويسمح بالوصول إلى العديد من المعلمات. من الواضح أنه يمكن أن يعمل بشكل مستقل بفضل مقياس التسارع الخاص بهاتفك الذكي لحساب عدد الخطوات ، ولكن هنا الوظائف المتعلقة بالساعة المتصلة هي التي تهمنا.


وبالتالي يتيح لك تطبيق Huawei Health تكوين الأوجه المختلفة التي يمكنك استخدامها للساعة. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تنشيط وظائف مثل تتبع النوم TruSleep أو تذكير النشاط كل ساعة أو المراقبة المستمرة لمعدل ضربات القلب أو تقييم الإجهاد المستمر.


بالإضافة إلى إعدادات الساعة ، يتيح لك تطبيق Health أيضًا العثور على عرض موسع للبيانات المختلفة التي تم جمعها بواسطة Watch GT 2. هذا هو المكان الذي ستجد فيه ، على سبيل المثال ، عرضًا لنومك حسب اليوم والأسبوع والشهر أو سنة. يكفي لمعرفة التطور بسهولة من ليلة إلى أخرى. الشيء نفسه ينطبق بشكل طبيعي على معدل ضربات القلب أو المشي أو الإجهاد. كنت أرى نفسي أكثر توتراً في أحد المسلسلات التلفزيونية يوم الأحد أكثر من يوم جمعة في منتصف عطلة نهاية الأسبوع ، حيث أدركت مدى عشوائية مقياس التوتر.

مراقبة النشاط في ساعة هواوي جي تي 2


لمراقبة النشاط ، يمكن لـ Huawei Watch GT 2 الاعتماد على العديد من أجهزة الاستشعار. إنه يحتوي بالفعل على جهاز مراقبة معدل ضربات القلب - للأسف ليس مخططًا كهربائيًا للقلب - ومقياس تسارع وجيروسكوب ومقياس ارتفاع ومقياس ارتفاع وحتى GPS.


بالإضافة إلى التتبع الكلاسيكي لعدد الخطوات أو معدل ضربات القلب ، والذي يمكن اتخاذه باستمرار ، تتيح لك ساعة Huawei Watch GT 2 أيضًا بدء برنامج تدريبي مع خمسة عشر رياضة مدعومة (ثمانية في الهواء الطلق ، وسبعة في الداخل). تشمل بعض هذه الأنشطة المشي في الهواء الطلق والجري في الأماكن المغلقة وركوب الدراجات في الأماكن المغلقة والمشي لمسافات طويلة والسباحة في الهواء الطلق والمدرب الإهليلجي وحتى الترياتلون.


عند بدء نشاط ما ، سيتم تنشيط التتبع الدقيق لمعدل ضربات القلب ، وفي حالة النشاط في الهواء الطلق ، سيحق لك أيضًا تتبع GPS مباشرة من الساعة. نلاحظ أن توصيل GPS سريع بشكل خاص ، في أقل من ثلاث ثوانٍ أثناء اختباراتنا وأنه دقيق تمامًا. للتذكير ، واجهت ساعة Watch GT الأولى في العام الماضي صعوبة في الحفاظ على الموقع عند المرور بين مبنيين. هنا ، تكون المراقبة أكثر موثوقية وبالتالي فهي تتيح لك العثور على مسار تدريبك على التطبيق. وفوق كل شيء ، يسمح بتقدير أفضل للمسافة المقطوعة من استخدام مقياس التسارع فقط.


بشكل عام ، إذا كان تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) يستهلك بالضرورة بطارية أكثر من الاستخدام السلبي للساعة ، كان علينا أن نأسف لأن نسبة صغيرة أقل من 30 دقيقة من التتبع. أداء جيد. لمعلوماتك ، أعلنت Huawei أن الساعة يمكن أن تعمل لمدة 30 ساعة مع تمكين تتبع GPS.


بشكل عام ، تم دمج وظائف مراقبة النشاط الرياضي بشكل جيد للغاية في Watch GT 2. وهذا أيضًا هو الهدف الكامل لساعة Huawei حيث يمكن أن تكون محدودة للاستخدامات الأخرى.

بطارية ساعة هواوي جي تي 2


بالنسبة للبطارية ، لا تتواصل Huawei بشأن السعة الإجمالية لبطارية Watch GT 2. ومع ذلك ، تحدد الشركة المصنعة أنه مع تنشيط قارئ معدل ضربات القلب وإشعارات المكالمات ، يمكن أن يستمر الطراز مقاس 46 ملم لمدة تصل إلى أسبوعين بينما الموديل 42 ملم هو يقتصر على أسبوع واحد.


في حالتي ، بعد عدة أسابيع من اختبار الإصدار 46 ملم ، توصلت دائمًا إلى نفس النتيجة: لقد استمرت الساعة لمدة 6 أيام تقريبًا من عمر البطارية. من المسلم به أننا بعيدون عن 14 يومًا التي أعلنت عنها شركة Huawei ، ولكن يجب القول إن لدي شاشة تعمل دائمًا بشكل دائم - لا أحب وجود كتلة سوداء على معصمي - تمامًا مثل الإشعارات من عدة تطبيقات ، تحليل النوم ومعدل ضربات القلب والضغط.
ساعة هواوي جي تي 2
قبل كل شيء ، حتى لو كان الاستقلالية المُقاسة أقل بمرتين من تلك التي أعلنت عنها Huawei ، فإنها تظل أكبر بثلاث إلى أربع مرات من تلك الخاصة بمنافسيها الرئيسيين ، سواء كان ذلك للساعات تحت WearOS مثل Fossil Gen 5 ، Samsung Galaxy Watch Active 2 أو Apple Watch . في الواقع ، تعد ساعة Huawei واحدة من أكثر الساعات استقلالية ، إن لم تكن الأكثر استقلالية ، في السوق.


للشحن ، توفر Huawei ببساطة كتلة مغناطيسية في العلبة ، تكفي لوضع Watch GT 2. لسوء الحظ ، إذا تم توفير كابل USB-C لتوصيل الشاحن أيضًا ، فلا يلزم توفير مصدر طاقة تيار متردد. عروض في حالتنا ، ستستغرق الساعة ساعة و 20 دقيقة تقريبًا لتنتقل من 10 إلى 100٪ بطارية.


Huawei Watch GT 2 هي واحدة من أولى أجهزة Huawei التي تم إطلاقها بشريحة Bluetooth الجديدة ، Kirin A1 . تدعم هذه الشريحة معيار Bluetooth 5.1 الجديد وقبل كل شيء يسمح بإدارة أفضل للاستقلالية.


بفضل الشريحة ، تعد Huawei على وجه الخصوص بالاتصال بين الهاتف الذكي والساعة على بعد 150 مترًا. سيسمح أيضًا بمرور إشارة صوتية. لأنه ، كما رأينا سابقًا ، تدمج Huawei Watch GT 2 مكبر الصوت والميكروفونات. هذه ليست متوفرة فقط لتشغيل ملفات الموسيقى ، ولكنها تستخدم أيضًا للرد على مكالمة من ساعتك.


هذه الميزة مع ذلك تماما قصصية. إذا كان بإمكانك سماع الصوت المقابل على مكبرات الصوت ، فإن ميكروفون الساعة مفتوح جدًا. من المؤكد أن محاورك سوف يسمع صوتك ، ولكن أيضًا كل الأصوات من حولك ، دون أي مرشح. سيء للغاية وقليل الاستخدام ، ما لم تكن وحيدًا في غرفة ، وبدون هذه الحالة ، يمكنك أيضًا تنشيط السماعة على هاتفك الذكي.

السعر والتوافر ساعة هواوي جي تي 2


سيصل Huawei Watch GT 2 إلى السوق بحلول نهاية الشهر. سيتم تقديمه من 229 يورو للنسخة 42 ملم و 249 يورو لطراز 46 ملم.في المقابل ، فإن المنافسين الرئيسيين هم Samsung Galaxy Watch Active 2 و Fossil Gen 5 و Apple Watch Series 5 ، ومع ذلك يتم تقديمها بسعر يمكن أن يكون ضعف ذلك.

مميزات ساعة هواوي جي تي 2

  1. بطارية ممتازة
  2. دائما على الشاشة
  3. سعر مغري للغاية
  4. GPS لتتبع النشاط
  5. تصميم كلاسيكي ولكن أنيق

عيوب ساعة هواوي جي تي 2

  1. تحليل إجهاد عشوائي تمامًا
  2. لا يوجد مخطط كهربائي للقلب
  3. مكالمات صوتية عرضية للغاية