سعر ومواصفات ساعة Huawei Watch GT 2e | وما هي مميزات وعيوب سمات ووتش هواوي جي تي 2 اي

سعر ومواصفات ساعة Huawei Watch GT 2e
تحتوي الساعة المتصلة Huawei Watch GT 2e على شاشة AMOLED تعمل باللمس دائرية مقاس 1.39 بوصة ويبلغ الحد الأقصى لعمر البطارية المعلن عنه 14 يومًا. لديها العديد من البرامج الرياضية وأجهزة الاستشعار بما في ذلك VO2Max (معدل امتصاص الأكسجين أثناء المجهود البدني). تتميز بمقاومة للماء تسمح لها بالغوص حتى عمق 50 مترًا.


مع Huawei Watch GT 2e ، تطلق الشركة المصنعة الصينية نسخة رياضية من طرازها السابق للساعة المتصلة. شكل يسهل الوصول إليه أيضًا من حيث السعر ، مع تصميم معدل قليلاً وعدد قليل من الوظائف. ولكن ما قيمة ساعة Huawei Watch GT 2e هذه في الاستخدام؟ هذا ما سنراه في هذا الاختبار.


قد تبدو ساعة Huawei Watch GT 2e كساعة كلاسيكية متصلة ، ولكنها بلا شك مصممة للاستخدام الرياضي. يتضح هذا بالفعل من تصميمه المدبب إلى حد ما بسواره المثقوب ، وكذلك وظيفته.


ستتيح لك ساعة Huawei ، بتطبيقها ، تسجيل جميع جلساتك التدريبية مع الكثير من البيانات الدقيقة. معدل ضربات القلب ، تتبع نظام تحديد المواقع العالمي ، SpO2 ، البارومتر ، لا يوجد شيء على الإطلاق مفقود من هذه الساعة لاستخدام تتبع النشاط. الاستقلالية الرهيبة للساعة ، لأكثر من أسبوع ، تعني أنه يمكن نسيانها بسهولة على معصمك دون إعادة شحنها كل مساء.


هذا لا يعني ، مع ذلك ، أنه لا عيب فيه. في الواقع ، خارج الرياضة ، فإن Huawei Watch GT 2e محدودة للغاية. لا يمكن تثبيت تطبيقات الطرف الثالث ، كما أنه غير قادر على الرد على الرسائل. ستحتاج أيضًا إلى تثبيت ثلاثة تطبيقات منفصلة على هاتفك الذكي لتتمكن من استخدامه ، مما يجعل الوصول إليه على الفور أقل صعوبة.

سعر ومواصفات ساعة Huawei Watch GT 2e
بشكل عام ، يحق لنا الحصول على ساعة متصلة جيدة جدًا هنا ، بشرط استخدامها للألعاب الرياضية. خاصة مع السعر التمهيدي الذي يقل عن 160 يورو ، فهو حاليًا أحد أفضل العروض في السوق.

تصميم ساعة Huawei Watch GT 2e


بعد إطلاق Huawei Watch GT 2 في الخريف الماضي ، تليها Honor Magic Watch 2 التي اتخذت خصائص متطابقة تمامًا ، قررت المجموعة الصينية إطلاق إصدار جديد من أحدث ساعتها المتصلة ، Huawei Watch GT 2e . يخفي وراء هذا الاسم ساعة ذكية بسعر معقول قليلاً ، وأكثر توجهاً نحو الرياضة مع بعض التخفيضات في الوظائف والتصميم.


التصميم ، على وجه التحديد ، دعنا نتحدث عنه ، نظرًا لأن Huawei Watch GT 2e تتمتع بمظهر مدبب أكثر بكثير من Watch GT 2 الكلاسيكية. أرادت Huawei إضفاء مظهر رياضي أكثر ، وهذا ينعكس بشكل خاص من خلال التكامل ليس مع حزام من الجلد ، ولكن من حزام السيليكون. وتجدر الإشارة مع ذلك إلى أن هذا لا يزال قابلاً للإزالة ويمكن بالتالي استبداله بسوار آخر. تقدم Huawei بالفعل أربعة ألوان: الأسود والأبيض والأخضر والأحمر ، وهو الإصدار الذي تمكنا من اختباره. لاحظ أيضًا أنه للاحتفال بالجانب الرياضي لساعتها ، اختارت Huawei أيضًا اختراق سوارها في عدة أماكن. طريقة جيدة للسماح للجلد بالتنفس.


على جانب الساعة نفسها ، يتوفر حجم واحد فقط ، مع علبة بقطر 46 مم. لذا اخرج من تنسيق 42 ملم ، وهو أكثر توجهاً نحو النساء ، والذي تم تقديمه في Huawei Watch GT 2 و Honor Magic Watch 2. سيء للغاية لأن طراز 46 ملم يمكن أن يكون ضخمًا عند تعليقه على المعصم. في جميع أنحاء الشاشة ، والتي سنعود إليها لاحقًا ، قامت Huawei بدمج إطار ثابت للإشارة إلى الدقائق مع العلامات 10 و 20 و 30 و 40 و 50 حول الاتصال الهاتفي. طريقة جمالية لاستدعاء تصميم الساعات الكلاسيكية حتى إذا كانت الساعات الرقمية المدمجة في الساعة تشير بالفعل إلى الوقت ، وأحيانًا رقميًا.


على الجانب الأيمن من المربع ، سنجد زرين للتنقل في الواجهة لتحديد تطبيق أو تشغيل مراقبة النشاط. نظام مأخوذ من الساعات السابقة للعلامة التجارية. ومع ذلك ، هذه المرة ، تكون الأزرار مستطيلة والنقر يكون أكثر سرية عند اللمس عند الضغط على المفتاح. لا يوجد شيء مثير ، لكننا كنا نقدر المزيد من الدعم. لاحظ أيضًا أحد الاختلافات الرئيسية مع الساعات السابقة من Huawei و Honor: لا تشتمل ساعة Huawei Watch GT 2e على ميكروفون أو مكبر صوت على الحافة. لذلك لن تتمكن من استخدامه لإجراء مكالمات صوتية أو الاستماع إلى الموسيقى من معصمك.
سعر ومواصفات ساعة Huawei Watch GT 2e
من حيث المواد ، قامت Huawei بدمج البلاستيك والمعدن في ساعتها الجديدة المتصلة ، بوزن 43 جرامًا دون احتساب السوار. قيد الاستخدام ، بعد أسبوعين من الاستخدام ، نسيت بسهولة أنني كنت أرتديه واتضح أنه مريح للغاية. لاحظ أيضًا أن الساعة معتمدة من 5 ATM ، مما يسمح لها بمقاومة الماء حتى عمق 50 مترًا.

شاشة ساعة Huawei Watch GT 2e


بالنسبة لشاشة Huawei Watch GT 2e ، نجد لوحة شبيهة بلوحة الساعات الأخرى للمجموعة الصينية. وبالتالي فهي عبارة عن شاشة مستديرة يبلغ قطرها 1.39 بوصة ، وتعرض 454 × 454 بكسل ، أو 462 بكسل لكل بوصة ، وباستخدام لوحة OLED.


بمعنى آخر ، فهي بالتالي نفس خصائص العرض الموجودة في Huawei Watch GT 2 بتنسيق 46 مم. من ناحية السطوع ، تقدم ساعة Huawei خمسة مستويات ، بالإضافة إلى الوضع التلقائي. يكفي لقراءة الشاشة بشكل مريح حتى في ضوء الشمس المباشر. ومع ذلك ، يمكننا أن نلومه على مستوى عالٍ قليلاً في الظلام عندما تدير معصمك عند النوم وستضيء شاشة الساعة بعد ذلك. لحسن الحظ ، من الممكن إيقاف تشغيل الشاشة يدويًا بتغطيتها براحة يدك. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح تقنية Oled المستخدمة إمكانية عرض خلفية سوداء في القوائم أو على الموانئ مع وحدات البكسل التي تظل سوداء تمامًا.


لاحظ أيضًا أن Huawei Watch GT 2e يشتمل على وضع التشغيل الدائم والذي سيعرض ببساطة قرصًا أكثر بساطة قليلاً ، ليتم تحديده يدويًا ، إذا كنت لا ترغب في الحصول على شاشة سوداء معلقة على معصمك. لاحظ ، مع ذلك ، أن Huawei تحدد أن استقلالية ساعتها يتم تقليلها بمقدار النصف عند   تنشيط " قرص الساعة " هذا.


طالما أننا نتحدث عن الأوجه ، قامت Huawei بتثبيت اثني عشر قرصًا على ساعتها المتصلة افتراضيًا. لاحظ أنه يمكن تخصيص أحدها ، وهو الاتصال الهاتفي  " النظيف  " ، لعرض مسارات نشاط معينة دون غيرها. ثلاثة موانئ أخرى ، "  نيون  " و "  دارات  " و "  جرافيتي  " تعتبر مستهلكة للطاقة من قبل هواوي بسبب الألوان المستخدمة بالإضافة إلى اللون الأسود للخلفية. من الممكن أيضًا تنزيل الآخرين من تطبيق Huawei Health ، والذي سنعود إليه لاحقًا. يكفي لترك خيار التخصيص للمستخدم.

استخدام الرياضة في ساعة Huawei Watch GT 2e


للتنقل في الواجهة والميزات التي تقدمها Watch GT 2e ، هنا أيضًا لا تعيد Huawei اختراع العجلة وهي راضية عما تم تقديمه بالفعل في ساعاتها السابقة. لذلك نجد نظام ملاحة مشابه لشاشة اللمس.


لذلك ، عندما تمرر إصبعك إلى اليسار أو اليمين ، ستتمكن من الوصول إلى بيانات معينة مثل معدل ضربات القلب ومستوى التوتر وتوقعات الطقس ومشغل الموسيقى وتتبع النشاط. من خلال تحريك إصبعك لأسفل ، ستصل إلى الإعدادات السريعة من خلال وضع عدم الإزعاج أو عرض الوقت أو وظيفة "العثور على هاتفي" التي ستصدر رنينًا أو إعداد المنبه أو الإعدادات المتقدمة. أخيرًا ، من خلال تحريك إصبعك لأعلى ، نجد آخر الإشعارات المستلمة.
سعر ومواصفات ساعة Huawei Watch GT 2e
للمضي قدمًا في التجربة ، يمكننا الضغط على زر الجانب العلوي. هو الذي سيسمح لك بالوصول إلى جميع وظائف الساعة ، سواء كان ذلك في وضع التدريب أو سجل النشاط أو مراقبة معدل ضربات القلب أو SpO2 أو الإجهاد أو النوم أو البوصلة أو عرض مقياس الضغط أو ساعة الإيقاف أو المصباح اليدوي. باختصار ، ستفهم ، هنا يحق لنا الحصول على ميزات مصممة قبل كل شيء للرياضة والنشاط البدني. هذا هو النقد الذي وجهناه بالفعل ضد ساعات Huawei المتصلة السابقة والذي يستمر مع Watch GT 2e هذه: إنها مصممة للرياضة ولا تستخدم في كثير من الأمور الأخرى.


يتضح هذا أكثر من خلال ملاحظتين. على جانب واحد الزر الجانبي السفلي ، والذي سيسمح لك بتشغيل مراقبة التدريب الرياضي. من ناحية أخرى ، عدم القدرة على تثبيت تطبيقات أخرى غير تلك المتوفرة بالفعل على الساعة. بالطبع ، يمكنك تخزين الموسيقى على الساعة بفضل سعة التخزين الداخلية 4 جيجا بايت ، 2 منها مخصصة للموسيقى ، ولكنها ستكون موجودة بشكل أساسي للتدريبات الخاصة بك ، إذا كنت تستخدم سماعة رأس بلوتوث متصلة مباشرة بـ Watch GT 2e . بينما يتم الترويج لتتبع النشاط بشكل كبير ، لا مكان للوظائف الأخرى في LiteOS ، نظام ساعة Huawei.


هذا ملحوظ جدًا ، علاوة على ذلك ، حتى في إدارة الإخطارات. في حين أنه من الممكن ضبط تطبيق Huawei Health لإرسال إشعارات من الهاتف الذكي إلى الساعة - سواء كانت مكالمات أو رسائل نصية أو أحداث تقويم أو إشعارات من تطبيقات أخرى - فإنه لا يمكن التفاعل معها. لا يمكنك ، على سبيل المثال ، الرد على رسالة نصية قصيرة مباشرة من ساعتك ، حتى باستخدام الرموز التعبيرية أو العبارات الموصى بها ، ولكن يمكنك الرجوع إليها ببساطة. لا يمكن الرد على مكالمة هاتفية أيضًا ، ولكن ببساطة رفضها ، خاصة وأن Watch GT 2e ، كما رأينا ، لا تستفيد من مكبر صوت أو ميكروفون.

خدمات HUAWEI MOBILE SERVICES


مثل جميع ساعات Huawei ، تتطلب Watch GT 2e أن تذهب من خلال تطبيق Huawei Health على الهاتف الذكي. التطبيق موجود على متجر Google Play ، ولكن للأسف لن يكون هذا كافيًا إذا كنت ترغب في إقران الساعة بهاتف ذكي ليس ماركة Huawei ولا ماركة Honor.


في الواقع ، لتتمكن من استخدام الساعة ، سيتعين عليك بالضرورة تثبيت خدمات Huawei Mobile Services ، وللقيام بذلك ، سيتعين عليك تثبيت متجر تطبيقات Huawei ، معرض التطبيقات ، على هاتفك الذكي. هذه هي الطريقة الوحيدة لتتمكن من تثبيت إصدار محدث من Huawei Health و HMS. إذا استخدمنا لبعض الوقت لطلب تثبيت تطبيق واحد أو حتى تطبيقين ، فهذه هي المرة الأولى التي أضطر فيها إلى تثبيت ثلاثة تطبيقات على هاتفي الذكي لاختبار ساعة متصلة بسيطة. تجربة يمكن أن تكون عائقًا حقيقيًا لبعض المستخدمين.


بمجرد تثبيت التطبيق أخيرًا ، فإنه يسمح لك بإدارة نشاطك بدقة تامة ، ولكن أيضًا للوصول إلى إعدادات معينة في Huawei Watch GT 2e. وبالتالي ، ستشير علامة التبويب "الصحة" في لمحة سريعة إلى عدد الخطوات التي تم اتخاذها خلال اليوم بالإضافة إلى مدة نشاطك. سترى أيضًا معدل ضربات القلب أو وقت النوم أو وزنك هناك. هذا هو المكان الذي ستجد فيه تتبع جلسات التدريب الخاصة بك مع المسافة المقطوعة ، والسرعة والمدة ، بالإضافة إلى مسار الدورة.


تتيح لك علامة التبويب "الأجهزة" إدارة إعدادات ساعة Huawei. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه نقل الموسيقى من هاتفك الذكي إلى ساعتك عبر البلوتوث. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه إضافة الأوجه. أخيرًا ، هذا هو المكان الذي ستتمكن فيه من الوصول إلى إعدادات معينة مثل التنبيه أو تنشيط شاشة الساعة عن طريق رفع معصمك أو إخطارات التطبيقات. في هذه النقطة الأخيرة ، نقدر إمكانية إدارة الإخطارات حسب التطبيق. لذلك يمكنك منح حق الوصول إلى WhatsApp دون تلقي إشعارات منبثقة من لعبة محمولة تتذكرك يوميًا منذ أن أسقطتها قبل ستة أشهر.


بشكل عام ، حتى لو كان تطبيق Huawei Health مصممًا جيدًا ونقدر بساطة الواجهة ، سواء للاطلاع على تقرير الأنشطة ولإعدادات الساعة ، فمن المؤسف أن التثبيت شاق أيضًا. كنا نقدر أن Huawei يمكن أن تقدم مباشرة تطبيقها و HMS دون الحاجة إلى تثبيت متجر تطبيقات الشركة المصنعة بالإضافة إلى ذلك. خاصة أنه سيكون من الضروري تحديث Huawei Health مع تطور التطبيق.
سعر ومواصفات ساعة Huawei Watch GT 2e

تتبع دقيق للنشاط بفضل GPS


كما رأينا ، فإن Watch GT 2e عبارة عن ساعة مخصصة للأنشطة الرياضية. على هذا النحو ، فهو يتضمن الوظائف المدمجة بالفعل في الساعات السابقة للعلامة التجارية.


كما ناقشنا سابقًا ، تم تجهيز الساعة المتصلة بزر مخصص لمراقبة التدريب. بمجرد أن يضغط المستخدم على هذا الزر ، سيكون لديه خيار الجري في الهواء الطلق ، والجري الداخلي ، والمشي في الهواء الطلق ، والمشي الداخلي ، وركوب الدراجات في الهواء الطلق ، وركوب الدراجات في الأماكن المغلقة ، والسباحة الداخلية ، والسباحة في الهواء الطلق ، والمشي لمسافات طويلة في جبال الألب ، والمشي لمسافات طويلة ، والجري ، والترياتلون ، والمدرب الإهليلجي ، التجديف ، أو غير ذلك. من الممكن أيضًا إضافة مائة نشاط آخر مثل السائر أو اليوجا أو كروس فيت أو الملاكمة أو الرقص اللاتيني.


في بداية النشاط ، توفر لك ساعة Huawei أيضًا ضبط إعدادات معينة مثل هدف الوقت أو المسافة ، أو تذكير صوتي عندما تتجاوز مسافة معينة أو عندما يصبح SpO2 الخاص بك منخفضًا جدًا ، أو رفيق ذكي. سيحدد الأخير ببساطة ، اعتمادًا على السرعة المختارة للسباق ، ما إذا كان أداؤك جيدًا أم متوسطًا أم متوسطًا. تذكر أن تقوم بتعديله قبل التمرين ، لأن رؤية التسمية "الرديئة" الافتراضية على ساعتك يمكن أن تكون مربكة بعض الشيء.


بصرف النظر عن التدريبات التي يتم تنشيطها يدويًا على الساعة ، فإن Huawei Watch GT 2e قادرة أيضًا على اكتشاف وقت قيامك بنشاط بدني وتقترح عليك تسجيل التمرين. على الأقل من الناحية النظرية. من الناحية العملية ، قمت في عدة مناسبات بالسير لمدة 40 دقيقة للوصول إلى غرفة الأخبار ، وفي كل مرة استغرقت الساعة 20 دقيقة لتقدم لي التسجيل. من ناحية أخرى ، تتساءل بسرعة عما إذا كان التدريب قد انتهى ، في حال نسيت أن أوقفه مؤقتًا.

بطارية ساعة Huawei Watch GT 2e


تم تجهيز Huawei Watch GT 2e ببطارية 455 مللي أمبير في الساعة. لمدة عام ونصف ، كان الاستقلالية حقًا هي النقطة القوية لساعات Huawei التي تعمل بنظام LiteOS و Watch GT 2e ليست استثناءً. في الواقع ، تعلن الشركة المصنعة الصينية عن استقلالية تصل إلى 14 يومًا مع استخدام يعتبر "قياسيًا" ، دون تحديد هذا الاستخدام.


في حالتي ، تمكنت من استخدام الساعة دون شحنها لمدة تزيد قليلاً عن سبعة أيام قبل نفاد البطارية. خلال هذه الفترة ، قمت فقط بتنشيط إشعارات المكالمات والرسائل النصية ولم أقم بإعداد اتصال للساعة. من ناحية أخرى ، حافظت على قياس معدل ضربات القلب بشكل مستمر وأتيحت لي الفرصة للقيام بثلاث جلسات من الجري في الهواء الطلق ، لمدة 45 دقيقة ، مع تنشيط GPS. تم أيضًا تمكين تحليل الإجهاد بشكل افتراضي.


لذلك بالتأكيد ، نحن بعيدون عن 14 يومًا التي أعلنت عنها شركة Huawei ، والتي ربما يكون من الضروري عدم تنشيط GPS أو مستشعر معدل ضربات القلب ، لكنه لا يزال أداءً. اليوم ، لا تزال الساعات المتصلة نادرة في تقديم استقلالية يمكن أن تتجاوز ثلاثة أيام. في هذه اللعبة الصغيرة ، حتى لو لم نصل إلى أسبوعين ، فإن Watch GT 2e لا تزال أفضل مرتين إلى ثلاث مرات من معظم الساعات في السوق ، سواء كانت من Apple أو من Samsung أو ساعات بنظام Wear OS من جوجل.


لإعادة الشحن ، توفر Huawei قاعدة مغناطيسية نضع عليها الساعة أثناء توصيلها بشاحن USB-C. لسوء الحظ ، إذا وفرت الشركة المصنعة كبل USB مع Watch GT 2e ، فإنها لا توفر وحدة شحن. لذلك ستحتاج إلى استخدام هاتفك الذكي أو توصيل الساعة بجهاز كمبيوتر مباشرةً. لاختبار الشحن ، قمت بتوصيل الساعة بشاحن بقوة 18 واط ، وهي طاقة شائعة جدًا الآن على الهواتف الذكية. بدءًا من شحن 1٪ ، استغرق الأمر ساعة و 27 دقيقة قبل أن تستعيد Huawei Watch GT 2e كل بطاريتها. نتيجة صحيحة إلى حد ما.

BLUETOOTH 5.1 لكن لا توجد مكالمات صوتية


كما رأينا ، لا تسمح لك Huawei Watch GT 2e بإجراء مكالمات صوتية مباشرة من معصمك. ميزة لن تكون مفقودة حقًا لأن جودة الصوت كانت رديئة في Watch GT 2 و Honor Magic Watch 2.


ومع ذلك ، تستخدم الساعة تقنية Bluetooth 5.1 للاتصال اللاسلكي بالهاتف الذكي ، ولكن أيضًا للاتصال بسماعة رأس أو سماعات أذن Bluetooth. تكوين بسيط بشكل خاص ، نظرًا لأنه يتم مباشرة في إعدادات Watch GT 2e ، لا يستغرق سوى بضع ثوانٍ ، ويعمل مع أي سماعة رأس أو سماعات أذن ، وليس فقط طرازات Huawei.


تستفيد الساعة أيضًا من شريحة Kirin A1 من Huawei ، والموجودة بالفعل على سماعات FreeBuds 3 ، والتي من المفترض أن تحسن جودة الصوت بشكل كبير بالإضافة إلى إدارة الطاقة ونطاق البلوتوث ، حتى لو كان من الصعب في الواقع معرفة الفرق. ساعة متصلة لا تحتوي عليها.

سعر ساعة HUAWEI WATCH GT 2E وتوافرها


يتوفر Huawei Watch GT 2e بالفعل تجاريًا. وهي متوفرة بأربعة ألوان - أسود ، أحمر ، أخضر أو ​​أبيض - بسعر 159.99 يورو.بهذا السعر ، تواجه Huawei Watch GT 2e ساعة Honoir Magic Watch 2 ، التي تم إطلاقها بسعر 199 يورو والتي يمكن العثور عليها الآن بحوالي 150 يورو. يتوفر Huawei Watch GT 2 الكلاسيكي أيضًا بسعر مماثل ، حوالي 160 يورو. أخيرًا ، مقابل أغلى قليلاً ، يمكنك العثور على Samsung Galaxy Watch Active 2 ، حوالي 199 يورو.

مميزات ساعة Huawei Watch GT 2e

  1. استقلالية ممتازة لمدة أسبوع
  2. سعر معقول
  3. الوظائف العديدة للرياضة
  4. تتبع GPS دقيق أثناء التدريب
  5. التصميم الدقيق

عيوب ساعة Huawei Watch GT 2e

  1. الالتزام بتثبيت معرض تطبيقات Huawei
  2. كشف GPS طويل بعض الشيء
  3. الكشف التلقائي عن النشاط ، عشوائي جدًا
  4. عدم وجود ميزات خارج الرياضة